لاعبو الرياضات الإلكترونية يستحوذون على النصيب الأكبر من الإيرادات والجوائز

لاعبو الرياضات الإلكترونية يستحوذون على النصيب الأكبر من الإيرادات والجوائز

شدد حمد العليان الرئيس التنفيذي لشركة فيلا المالية والمختص في التسويق الرياضي على أن اللاعب في فرق الرياضات الإلكترونية يختلف عن نظيره في أغلب الرياضات التنافسية التقليدية، ويُطبق الأمر على أغلب الفرق خاصة المشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية.
وانطلقت البطولة الأربعاء الماضي في منطقة "بوليفارد سيتي" بالرياض على مدار 8 أسابيع، يشارك فيها أكثر 1500 لاعب ممثلين عن 500 ناد من نخبة الأندية الدولية، ويتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع بإجمالي قيمة تتجاوز 60 مليون دولار.
وقال العليان لـ "الاقتصادية": اللاعب هو المتحكم وصاحب النصيب الأكبر من إجمالي الإيرادات وقيمة الجوائز في المشاركات خلال تحديد راتبه الشهري، عكس الأندية مع لاعبيها في الرياضات التقليدية.
وأضاف "وضع رواتب اللاعبين في الرياضات الإلكترونية يختلف اختلافا تاما عن اللاعبين في الرياضات التقليدية كون هذه المشاركات موسمية، وتختلف من ناحية الجهد البدني، الأخيرة فيها مصاريف عالية خاصة في موضوع إجهاد اللاعبين والجوانب الصحية، وغيرها ومن الصعب حصرها، اللاعب في الرياضة الإلكترونية قد يتشارك بنسبة 50 % من إجمالي الإيرادات والإعلانات أيضا".

الأكثر قراءة