شركة aiXplain تغلق جولة استثمارية بـ 6.5 مليون دولار بقيادة «واعد فنتشرز»

شركة aiXplain تغلق جولة استثمارية بـ 6.5 مليون دولار بقيادة «واعد فنتشرز»

أعلنت aiXplain شركة تطوير البنية التحتية لتسريع عمليات الذكاء الاصطناعي aixplain إغلاق جولتها الاستثمارية ما قبل السلسلة (أ) بقيمة 6.5 مليون دولار، بقيادة واعد فنتشرز الذراع الاستثماري لأرامكو السعودية كما تضمنت عددا من المستثمرين الملائكيين الاستراتيجيين.


تدعم الجولة مهمة الشركة المتمثلة في تسريع تبني حلول تقنيات الذكاء الاصطناعي في السعودية وتبسيط عملية بنائها للشركات المحلية ذات الموارد التقنية المحدودة.
وبذلك يرتفع إجمالي التمويل الذي جمعته الشركة منذ تأسيسها إلى 16.5 مليون دولار، بعد دعم سابق للشركة في الجولة التأسيسية العام الماضي من الشركتين البارزتين Transform VC وCalibrate VC ومقرهما الولايات المتحدة.


وأُسست الشركة في الولايات المتحدة عام 2020 من قبل رائد الأعمال حسان صواف الذي يتمتع بخبرة تزيد على 25 عاما في تطوير التقنيات الحديثة في شركة Meta وAmazon وEbay.


وتقدم شركة aixplain بنية تحتية متكاملة لبرمجيات الذكاء الاصطناعي من شأنها أن تبسط للعملاء مراحل إنشاء حلول تقنيات الذكاء الاصطناعي ونشرها وإدارتها دون الحاجة لخبرة سابقة في لغات البرمجة، ما يسهل تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي من قبل العملاء غير التقنيين وانعكاسا للأثر الإيجابي الذي توفره الشركة للعملاء في رفع الكفاءة التشغيلية، تمكنت شركة aixplain من الحصول على عملاء عالميين في غضون عاميها الأوليين من إطلاق منتجاتها في الأسواق، حيث أثبتت قدرتها على مساعدة عملائها في تسريع الوقت والجهد اللازمين لدمج الذكاء الاصطناعي في العمليات واسعة النطاق.

سمات

الأكثر قراءة