إيرادات الحوسبة السحابية لـ"جوجل" تقفز 29 % في عام وتتجاوز 10 مليارات دولار

إيرادات الحوسبة السحابية لـ"جوجل" تقفز 29 % في عام وتتجاوز 10 مليارات دولار

أسهمت إيرادات الخدمات السحابية من شركة جوجل التابعة لمجموعة الفابت بنحو 9% خلال الأعوام الـ5 الماضية بقيمة 108.7 مليار ريال، فيما أسهمت بنحو 12.2% من إجمالي إيرادات المجموعة خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وبحسب وحدة التحليل المالي في "الاقتصادية"، تخطت إيرادات خدمات الحوسبة السحابية من جوجل 10 مليارات دولار لأول مرة في تاريخها مسجلة ارتفاعا بنحو 29% على أساس سنوي ويعد أعلى معدل نمو لها منذ 7 فصول.

14 % نمو الإيرادات

ارتفعت إيرادات المجموعة بنحو 14% على أساس سنوي خلال الربع الثاني من العام الجاري لتبلغ 84.7 مليار دولار مقارنة بـ74.6 مليار ريال لنفس الفترة من العام الماضي.

تصاعد النمو

واصلت إيرادات خدمات الحوسبة السحابية لجوجل المساهمة في نمو إيرادات المجموعة بشكل متصاعد، حيث أسهمت العام الماضي بنحو 10.8% وبنحو 9% لعام 2022.

خيبة أمل

تراجعت أسهم ألفابت بنحو 2% في سوق ما بعد ساعات عمل البورصة نتيجة خيبة أمل من إيرادات إعلانات يوتيوب التي لم تف بالتوقعات رغم تسجيلها ارتفاعا بنحو 13% حيث سجلت 8.6 مليار دولار خلال الفترة.

الذكاء الاصطناعي

صحيح أن أداء ألفابت تجاوز التوقعات، لكنه لم يقدم مفاجأة كبيرة، إذ كان المستثمرون يتوقعون تقدما كبيرا في الذكاء الاصطناعي من عملاق التكنولوجيا. إلا أن المجموعة تظل واحدة من أفضل الشركات أداء بين أسهم العظماء الـ7، حيث ارتفعت أسهمها 31% هذا العام بسبب طفرة الذكاء الاصطناعي.

وحدة التحليل المالي

سمات

الأكثر قراءة