موجة البيع في السوق السعودية تهوي بـ 7 أسهم إلى أدنى مستوياتها منذ الإدراج

موجة البيع في السوق السعودية تهوي بـ 7 أسهم إلى أدنى مستوياتها منذ الإدراج
أنهت السوق السعودية تعاملات اليوم على تراجع 2.1%. تصوير يوسف الدبيسي "الاقتصادية"

أنهى مؤشر الأسهم السعودية "تاسي" تعاملاته لجلسة اليوم على تراجع 2.1%، إثر موجة ضغوط بيعية على خلفية تراجع الأسواق العالمية، ليسجل عدد من الأسهم المدرجة مستويات متدنية تاريخية، بحسب وحدة التحليل في "الاقتصادية".

ووفقا للتحليل، فإن أبرز الشركات التي سجلت أدنى مستوى منذ إدراجها في السوق (هرفي، فقيه الصحية، النهدي الطبية، الآمار الغذائية، أسمنت الرياض، المطاحن الأولى، وكذلك سينومي ريتيل).

وهبط سهم هرفي للخدمات الغذائية التي تعمل في مجال صناعة الأطعمة السريعة بأكثر من 6%، مسجلا بذلك أدنى مستوى منذ إدراجه في السوق عام 2010.

وتأثرت الشركة بنتائج أعمال الربع الثاني، مع تحقيقها صافي خسارة 23.7 مليون ريال، رغم نمو الإيرادات 4.5%، وعللت الشركة ذلك بارتفاع مصاريف تطبيقات التوصيل، إضافة إلى مصاريف تصفية مستحقات تنفيذيين سابقين في الشركة.

كما سجل عدد من الشركات المدرجة حديثا مستويات متدنية، لتتداول دون سعر الطرح، كان أبرزها سهم فقيه الطبية الذي تراجع 2.4% مع قرب إغلاق السوق ليتداول عند 56.2 ريال، مقارنة بسعر الاكتتاب البالغ 58 ريالا.

فيما تراجع سهم الآمار الغذائية المدرج في السوق عام 2022، خلال جلسة اليوم بأكثر من 4%، ليصل إلى أدنى إغلاق عند 72.3 ريال للسهم، وهو يقل بنحو 37% عن سعر الطرح.

والشركة لم تعلن عن نتائج الربع الثاني، إلا أنها حققت نتائج غير جيدة خلال الأرباح السابقة مع تسجيلها صافي خسارة خلال الربع الأول بأكثر من 17.7 مليون ريال.

وشركة النهدي الطبية التي أعلنت أخيرا عن أعمال الربع الثاني، تراجعت بنحو 6% بفعل تكاليف إستراتيجية التوسع، ليصل سهمها إلى أدنى مستوياته وينهي تعاملاته على تراجع بأكثر من 1%.

ويتداول السهم دون سعر الاكتتاب بفارق 3% (131 ريالا سعر الطرح)، حيث تم إدراج الشركة بنهاية عام 2022.

وحدة التحليل المالي

الأكثر قراءة