20 % ارتفاع إيرادات "فورمولا 1" في الربع الثاني .. بلغت 871 مليون دولار

20 % ارتفاع إيرادات "فورمولا 1" في الربع الثاني .. بلغت 871 مليون دولار
الهولندي ماكس فيرستابن من فريق ردبول يتوج بجائزة السعودية الكبرى للفورمولا1 في جدة. تصوير: عدنان مهدلي - "الاقتصادية"

ارتفعت إيرادات الفورمولا 1 بنسبة 20 % خلال الربع الثاني من عام 2024 على أساس سنوي لتصل إلى 871 مليون دولار بحسب بيان شركة ليبرتي ميديا مالكة الحقوق التجارية للسباق.

وقال غريغ مافي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ليبرتي ميديا: "تشهد الفورمولا 1 موسما مذهلا مع مشاركة عالية بشكل خاص في أسواق النمو حيث حققت خمسة سباقات بالفعل أرقاماً قياسية في الولايات المتحدة في نسبة المشاهدة المباشرة لفعالياتها، ونتطلع إلى الفرص الجديدة التي تنتظرنا في المستقبل".

ووفقا لـ"سبورتس برو"، أظهر التقرير ارتفاع الدخل التشغيلي بنسبة 17% على أساس سنوي ليصل إلى 84 مليون دولار بينما ارتفعت تكلفة إيرادات الفورمولا 1 بنسبة 24 % إلى 645 مليون دولار وزادت مدفوعات الفرق بنسبة 26 % لتصل إلى 435 مليون دولار.

وأقيمت 8 سباقات خلال هذه الفترة مقارنة بـ8 سباقات العام الماضي حيث أدت السباقات الإضافية إلى زيادة مدفوعات الفريق مقارنة بالعام الماضي، بينما اضطرت السلسلة إلى دفع نفقات إيجار Las Vegas Grand Prix Plaza.

ويعتقد ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي لبطولة الفورمولا 1، أن المنافسة المتزايدة التي تطورت خلال موسم 2024 ستستمر في العام المقبل، بينما أعطى الإيطالي أيضا وجهة نظره حول أهمية اللوائح الجديدة لعام 2026، وقال "لقد ارتفع عدد متابعي وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة تزيد على 30% عبر منصات الفورمولا 1، وكان لدينا 3.7 مليون مشارك في السباق خلال النصف الأول".

وظفر الهولندي ماكس فيرستابن من فريق ردبول بجائزة السعودية الكبرى للفورمولا1 في التاسع من مارس الماضي وهي ثاني محطات بطولة العالم فورملا1 للسيارات للموسم الحالي، التي أسدل الستار على فعالياتها في ميدان حلبة الكورنيش في جدة.

الأكثر قراءة