النفط يرتفع 0.7 % مع انخفاض المخزونات الأمريكية

النفط يرتفع 0.7 % مع انخفاض المخزونات الأمريكية
صعدت العقود الآجلة لخام برنت 56 سنتا أو 0.7 % إلى 81.25 دولار للبرميل. رويترز

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد أن أظهر تقرير تراجع مخزونات الخام والبنزين الأمريكية، في وقت تترقب فيه السوق التوتر في الشرق الأوسط الذي قد يؤثر على إمدادات النفط العالمية.

بحلول الساعة 0540 بتوقيت جرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 56 سنتا أو 0.7 % إلى 81.25 دولار للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 59 سنتا أو 0.8 % إلى 78.94 دولار للبرميل.

قال فيفيك دار المحلل في كومنولث بنك أوف أستراليا إن أي تصعيد للصراع في الشرق الأوسط يشكل خطرا كبيرا على أسعار النفط خلال الأشهر الستة المقبلة وربما لفترة أطول.

أكد محللون في إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة اليوم الأربعاء: "إذا توسعت رقعة الصراع في الشرق الأوسط، فمن المرجح أن يهدد هذا الإمدادات الإيرانية فضلا عن حركة النفط عبر النقاط الرئيسية في الشرق الأوسط، قد يتسبب الأمر في اضطراب يتعلق بأكثر من 20 مليون برميل من النفط يوميا".

نقلت مصادر في السوق عن بيانات لمعهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء القول إن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي فيما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير.

أظهرت أرقام معهد البترول الأمريكي هبوط مخزونات الخام 5.21 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من أغسطس حسبما ذكرت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هوياتها. كما أوضحت أيضا انخفاض مخزونات البنزين 3.69 مليون برميل وارتفاع مخزونات نواتج التقطير 612 ألف برميل.

قد يشير انخفاض المخزونات إلى ارتفاع الطلب في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم. ومن المقرر صدور البيانات الحكومية الرسمية من إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

أبقت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024 دون تغيير أمس الثلاثاء لكنها قلصت تقديراتها لعام 2025 وعزت ذلك إلى تأثير ضعف الاقتصاد الصيني على الاستهلاك، وهو ما حد من ارتفاع الأسعار على نحو أكبر.

سمات

الأكثر قراءة