السعودية تستكشف تجربة الشركات الأمريكية في الإسكان والتمويل العقاري

السعودية تستكشف تجربة الشركات الأمريكية في الإسكان والتمويل العقاري
وزير الإسكان خلال تدشينه معرض سكني في واشنطن "واس"

تعكف وزارة البلديات والإسكان لتوقيع عدد من الاتفاقيات مع كبرى الشركات الأمريكية المتخصصة في التمويل العقاري للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم التمويلية، وذلك عبر الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، والشركة السعودية للضمان الإسكاني (ضمانات)، بحسب مصادر في وزارة البلديات والإسكان تحدثت لـ "الاقتصادية".

ويتوقع أن تسفر زيارة الوزير ماجد الحقيل إلى الولايات المتحدة التي تنتهي الخميس المقبل، عن عدد من الاتفاقيات في مجال التمويل في القطاعين الخاص والحكومي في أمريكا.

وعلى هامش الزيارة دشن في العاصمة واشنطن معرض سكني مستهدفا الأسر السعودية المقيمة في الولايات المتحدة بغرض العمل أو الدراسة، لإطلاعهم على الخيارات السكنية، والحلول التمويلية، كما يعرّف المعرض بآلية الاستحاق عبر منصة "سكني" الإلكترونية وما تتضمنه من خدمات رقمية تشمل الاستحقاق الفوري، والمستشار العقاري، والتصاميم الهندسية والداخلية، وإصدار الرخص.

تضمن جدول الوزير الحقيل للولايات المتحدة لقاء عدد من المسؤولين في الحكومة الأمريكية وكبرى شركات الإنشاءات والتطوير العقاري والجهات التمويلية، لتعزيز الشراكة بين البلدين في قطاعات التنمية الحضرية والتشييد والبناء والتمويل والتطوير العقاري.

وتهدف الزيارة إلى جذب الشركات الأمريكية الرائدة للدخول إلى السوق السعودية في مجالات في قطاعات التطور العقاري وسلاسل الإمداد وتقنيات البناء الحديث والبنى التحتية للمدن، إضافة إلى الاطلاع على التجارب والمشاريع الأمريكية المميزة في مجالات التنمية الحضرية وبحث سبل الاستفادة منها في السعودية.

الأكثر قراءة