«رافعتان ماليتان» بـ 60 مليون يورو قد تعجلان بانفراج أزمة برشلونة

«رافعتان ماليتان» بـ 60 مليون يورو قد تعجلان بانفراج أزمة برشلونة

يسابق نادي برشلونة الإسباني الزمن لتجاوز أزمة التعاقدات الجديدة خلال فترة التسجيل الحالية، من خلال إبرام اتفاقيتين ماليتين إضافيتين تتيحان له الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف، وفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن عودة الدولي الألماني إيلكاي جوندوجان إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وتوفير راتبه الذي يبلغ 15 مليون يورو، يؤمّن مساحة إضافية لبرشلونة في فاتورة الرواتب، مستدركة أن ذلك "ليس كافياً".

ويسعى نادي برشلونة تسجيل لاعبه الجديد داني أولمو، وضمّ لاعب آخر يرجح أن يكون الإسباني نيكو ويليامز الذي تألق مع منتخب بلاده في بطولة أمم أوروربا 2024 في ألمانيا، وتوج باللقب.

وتابعت أن برشلونة يعمل لتقديم رافعتين إلى رابطة الدوري الإسباني، يسمحان له بتعزيز مدى التزامه بقواعد اللعب المالي النظيف، تتمثل الرافعة الأولى في نيل 20 مليون يورو لم تُسدّد بعد، من الدفعة الثانية لبيع نسبة من مؤسسة Barça Vision.

وأعلن النادي إبرام اتفاق مع شركة Aramark كي تؤمّن 40 مليون يورو من تلك الدفعة، لكن 20 مليونا لم تُسدّد بعد.

وأضافت أن "النادي يُعدّ كل الوثائق لإرسالها إلى رابطة الدوري الإسباني، كي تمنح موافقتها على الأمر بحيث لا يعود النادي مُكبّلاً بالـ20 مليون يورو، التي تشكّل الآن "عائقاً كبيراً فيما يتعلّق بضمّ لاعبين وتسجيلهم".

وتتمثل الرافعة الثانية في الاتفاق الجديد لبرشلونة مع شركة "نايكي"، حيث ستمنح النادي نحو 40 مليون يورو ضمن قواعد اللعب المالي النظيف، وتمكّنه من العودة إلى قاعدة 1:1 في التعاقدات.

 

الأكثر قراءة