تيكستور يبيع 45 % من نادي كريستال بالاس لشراء إيفرتون

تيكستور يبيع 45 % من نادي كريستال بالاس لشراء إيفرتون
تيكستور يبيع 45 % من نادي كريستال بالاس لشراء إيفرتون. أ.ب

أكد جون تيكستور رجل الأعمال الأمريكي عزمه بيع حصته في كريستال بالاس حتى يتمكن من شراء نادي إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي.

ويمتلك تيكستور وهو رجل أعمال يبلغ من العمر 58 عامًا في مجال الإعلام الرقمي والترفيه، حصة 45 % في بالاس وهي أكبر حصة لأربعة مساهمين مختلفين، لكنه يجري محادثات مع مالك إيفرتون فرهاد موشيري حول الاستحواذ على النادي.

ولا يمكن أن تكون لديه حصة في ناديين من الدوري الإنجليزي في نفس الوقت، لذلك سيتعين عليه بيع أسهمه في بالاس قبل شراء إيفرتون.

وقال تيكستور في بيان نشر في وقت متأخر من يوم الخميس "إنه فشل في محاولته السيطرة على الأغلبية في سيلهيرست بارك، وكان يقوم بتقييم البدائل وبالتحديد شراء إيفرتون".

وأضاف تيكستور: "قبل أن نقرر ترك عائلة والانضمام إلى أخرى، حاولنا بذل كل ما في وسعنا للبقاء على اتصال مع نادي ومجتمع كريستال بالاس".

وتعد شركة "إيجل فوتبول" التابعة لشركة "تيكستور" هي الطرف الثالث الذي يمنح فترة حصرية بشأن الاستحواذ على إيفرتون، بعد فشل المحادثات السابقة للنادي مع 777 بارتنرز ومجموعة فريدكين.

يمتلك تيكستور أيضا فرقا في بلجيكا (راسينج وايت ديرنج مولنبيك) والبرازيل (بوتافوجو) وفرنسا (ليون) كجزء من نموذجه متعدد الأندية الذي أصبح أكثر شيوعًا في كرة القدم.

الأكثر قراءة