مليون ريال تكلفة 1220 كرة في دوري "روشن"

مليون ريال تكلفة 1220 كرة في دوري "روشن"
أكثر من مليون ريال تكلفة 1220 كرة في الدوري. "دوري روشن السعودي"

تجاوزت تكلفة كرات مباريات دوري روشن السعودي، مليون ريال تقريبا، وفقا لأعداد الكرات المخصصة للأندية والملاعب المستضيفة مباريات المسابقة والسعر الرسمي المعلن من شركة "أديداس" المصنعة للكرة الرسمية.

وسلمت رابطة دوري المحترفين السعودي كل ناد 50 كرة على أن تقوم إدارات الأندية مستقبلاً بتأمين الكرات التالفة والمفقودة بواقع 900 كرة لجميع الأندية الـ18، فيما تسلمت إدارات الملاعب أكثر من 10 كرات (320 كرة) مع مراجعة دورية بين الطرفين لتعويض الملاعب الكرات التالفة أو الكرة التي يحصل عليها اللاعب بعد تسجيله 3 أهداف "هاتريك" أو أكثر في المباراة الواحدة، وفقاً لمصدر خاص بـ"الاقتصادية".

ونصت اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين على أن تقوم الرابطة باختيار وتوفير الكرات المعتمدة للمسابقة، وقالت "يحق لكل ناٍد الحصول على الكرة الرسمية للدوري قبل بدء المسابقة، ولا يجوز له استخدام كرات غير التي يتم توفيرها من قبل الرابطة أثناء التدريب والإحماء قبل بداية المباراة".

كما نصت اللوائح التسويقية في المسابقة على أن الرابطة هي المالك الحصري للكرات الرسمية، ولها الحق الكامل في استخدامها بالشكل الذي تراه، ووضع علامات وشعارات المسابقة أو الشركاء التجاريين.

وتبلغ قيمة الكرة الجديدة التي ظهرت لأول مرة أمس على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية خلال مواجهة التعاون مع الفيحاء، 829 ريالا، ومجموع قيمة كرات النادي الواحد 41450 ريالا، فيما يبلغ مجموع كرات فرق المسابقة الـ18 مجتمعة 746100 ريال.

وبلغ عدد الملاعب والاستادات المعتمدة من وزارة الرياضة لإقامة مباريات المسابقات السعودية 32 ملعبًا، ستحصل كل إدارة ملعب على أكثر من 10 كرات، قيمة الحد الأدنى لكل ملعب 8290 ريالا، وقيمة الحد الأدنى للملاعب 265280 ريالا.

الأكثر قراءة