قاض برازيلي يهدد بتعليق عمل منصة "إكس" في البلاد خلال 24 ساعة

قاض برازيلي يهدد بتعليق عمل منصة "إكس" في البلاد خلال 24 ساعة

هدد قاض في أعلى محكمة في البرازيل بتعليق عمل شبكة التواصل الاجتماعي "إكس" في البلاد إذا لم يعين مالكها إيلون ماسك في غضون 24 ساعة ممثلا قانونيا محليا للشركة.

في أمر قضائي نشر أمس الأربعاء، أمر القاضي في المحكمة الفدرالية العليا ألكسندر دي مورايس مالك شبكة إكس بإبلاغ المحكمة في غضون 24 ساعة باسم وصفة الممثل القانوني الجديد للمنصة في البرازيل وذلك تحت طائلة الإيقاف الفوري لأنشطة الشبكة الاجتماعية. ردا على ذلك، كتب إيلون ماسك على منصة إكس أن هذا القاضي انتهك مرارا القوانين التي أقسم على احترامها.

كان القاضي قد أمر في أبريل بإجراء تحقيق بشأن إيلون ماسك متهما إياه بإعادة تنشيط حسابات محظورة، بينما يتهمه ماسك بخنق حرية التعبير. وفي 17 أغسطس، أعلن ماسك إغلاق مكاتب إكس (تويتر سابقا) في البرازيل، مع ترك الخدمة متاحة للمستخدمين في هذا البلد.

يتهم ماسك القاضي ألكسندر دي مورايس بتهديد ممثله القانوني في البرازيل بالاعتقال في حالة عدم الامتثال لما تعده الشبكة الاجتماعية قرارات رقابة تهدف إلى حجب محتوى معين. ردا على القاضي قال ماسك: "لو قبلنا الرقابة السرية غير القانونية التي فرضها ألكسندر دي مورايس وطلباته لنقل معلومات خاصة، لما كنا قادرين على شرح أفعالنا من دون أن نشعر بالخجل".

كان القاضي قد أمر في الأعوام الأخيرة بحظر حسابات شخصيات مؤثرة في حركات برازيلية محافظة متطرفة باسم مكافحة المعلومات المضللة.

سمات

الأكثر قراءة