4.9 مليار ريال تداولات فترة مزاد الإغلاق للسوق السعودية .. 55 % منها تمت على 3 أسهم

4.9 مليار ريال تداولات فترة مزاد الإغلاق للسوق السعودية .. 55 % منها تمت على 3 أسهم

شهدت فترة مزاد إغلاق السوق السعودية "تاسي" خلال تعاملات اليوم الخميس تداولات بلغت 4.9 مليار ريال، تتزامن مع تنفيذ تغيرات "إم إس سي إي" لمؤشراتها.

كانت "إم إس سي إي" قد أعلنت في وقت سابق مراجعتها الربع سنوية لمؤشراتها، حيث تم تنفيذ التغيرات اليوم، لتضيف سهم تكافل الراجحي إلى المؤشر القياسي العالمي، وسهمي المطاحن الحديثة وسينومي سنترز إلى مؤشر الشركات ذات رأس المال الصغير.

تمت تعاملات المزاد على 130.4 مليون سهم، وشكلت التداولات خلال فترة المزاد نحو 40 % من إجمالي قيم التداول خلال الجلسة كاملة التي بلغت 12.24 مليار ريال.

بحسب وحدة التحليل في صحيفة "الاقتصادية" فقد كانت أكبر الصفقات من حيث القيمة قد تمت على 3 أسهم لتستحوذ على ما يزيد على نصف تعاملات المزاد، وهي بالترتيب "أرامكو السعودية، تكافل الراجحي، مصرف الراجحي".

سهم أرامكو السعودية شهد تنفيذ صفقات بقيمة بلغت 1.7 مليار ريال تعادل 35% من إجمالي تداولات مزاد الإغلاق.

أما سهم تكافل الراجحي المدرج ضمن قطاع التأمين استحوذ على 11 % من تعاملات المزاد وبقيمة 555 مليون ريال، وهو أحد الأسهم التي كانت ضمن التغيرات، ليسجل أعلى أحجام تداول خلال عامين، ومع ذلك أغلق السهم متراجعا بنحو 4.3 %.

بالمرتبة الثالثة أتت أسهم مصرف الراجحي بصفقات بلغت قيمتها 414 مليون ريال، ثم كل من "إس تي سي" و"سابك"، بصفقات بلغت قيمتها نحو 181 و145.2 مليون ريال على الترتيب.

وحدة التحليل المالي

سمات

الأكثر قراءة