السلة تتصدر الرياضات الأعلى أجراً عالميا والقدم في الرابع

السلة تتصدر الرياضات الأعلى أجراً عالميا والقدم في الرابع

هناك عديد من الرياضات التي يمارسها الناس مقابل المال. بعضها يدفع أجوراً أفضل من غيرها. عادةً ما يحصل الرياضيون على أجر بناءً على شروط وأحكام عقودهم وأدائهم ومكافآت التوقيع وحتى شعبية اللاعب. ويكسب الرياضيون المحترفون مبالغ كبيرة من رواتبهم من ممارسة الرياضات المختلفة. إنهم يكسبون رواتب ومكافآت وصفقات تأييد. تدفع الرياضة الأعلى أجراً في العالم لأفضل الرياضيين ملايين الدولارات سنويًا. اكتشف ما إذا كانت رياضتك المفضلة من بين أعلى الرياضات أجراً على مستوى العالم. وتصدرت كرة السلة المركز الأول في تصنيف الرياضات الأعلى أجراً عالميا بـ8.5 مليون دولار سنويا وجاءت لعبة كرة القدم في المركز الرابع بـ3.9 مليون دولار سنويا.
ووفقا لمجلة LEGIT المتخصصة في الشؤون المالية لنشاطات الرياضة المختلفة، إن هنالك 15 رياضة الأعلى أجراً في العالم: لكن أبرزها في ارتفاع الأجر هي: كرة السلة 8.5 مليون دولار والثانية البيسبول بـ4.9 مليون دولار ثم الثالثة فورملا 4 ملايين والرابعة كرة القدم 3.9 مليون دولار رغم شعبيتها الهائلة وانتشارها بين شعوب العالم والخامسة هوكي الجليد 3.5 مليون دولار.
ونلاحظ في الترتيب الذي نشرته هذه المجلة أنه ياتي في المركز الـ15 ركوب الدراجات التي تنتشر لعبتها بصورة أكبر في القارة الأوروبية وتنظم لها بطولات بشكل دوري ومتوسط راتبها 50 ألف دولار، وأن استخدام الدراجة للرياضة أو الترفيه أو النقل. تُجرى السباقات الاحترافية والهواة في الغالب في أوروبا القارية والولايات المتحدة وآسيا.
وفي 1903، تم افتتاح سباق فرنسا للدراجات الذي يستمر 21 يومًا. واستمرت رياضة ركوب الدراجات سنويا منذ ذلك الحين، كما تأتي الملاكمة الاحترافية في المركز الـ14 بمتوسط الراتب 51370 دولارًا سنويًا، ومن أبرز الرياضيين المشهورين: محمد علي وروبرتو دوران وجورج فورمان ومايك تايسون وبرنارد هوبكنز. وفي المركز الـ13من هذا التصنيف ألعاب القوى - متوسط الراتب 65734 دولارًا، في المركز الـ12 هوكي الحقل - متوسط الراتب 66101 دولار سنويًا، والـ11. التنس - متوسط الراتب 75 ألف دولار سنويًا. وفي المركز العاشر جاءت لعبة قيادة ناسكار - متوسط الراتب 112 ألف دولار، مصارعة UFC متوسط الراتب 150249 دولارًا سنويًا، والمركز الثامن الجولف - متوسط الراتب 1.4 مليون دولار سنويًا، والسابع لعبة الكريكيت - متوسط الراتب مليونا دولار سنويًا، والمركز السادس كرة القدم الأمريكية - متوسط الراتب 2.7 مليون دولار سنويًا، والخامس هوكي الجليد - متوسط الراتب 3.5 مليون دولار سنويًا، والمركز الرابع كرة القدم - متوسط الراتب 3.9 مليون دولار سنويًا. ومن اللاعبين المشهورين: كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار ورونالدينيو جاوتشو وكريم بنزيمة وديفيد بيكهام وزلاتان إبراهيموفيتش وسيرجيو راموس. يمكن القول إن كرة القدم هي الرياضة الأكثر مشاهدة في العالم المعاصر وكرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية في العالم بناءً على عدد المشاركين والمتفرجين، مع ما يقدر بنحو 3.5 مليار مشجع حول العالم. وفي المركز الثالث سباقات الفورمولا 1.

الأكثر قراءة