"أماك" توقع خطاب نوايا مع "باور ميتال" لاستخراج خام النيكل والمعادن في السعودية

"أماك" توقع خطاب نوايا مع "باور ميتال" لاستخراج خام النيكل والمعادن في السعودية

وقعت شركة المصانع الكبرى للتعدين "أماك" خطاب نوايا مع شركة باور ميتال ريسورسز لإبرام اتفاقية مشروع مشترك لاستكشاف وتطوير واستخراج خام النيكل والمعادن ذات الصلة بموجب رخصة إستكشاف موقع قطن المملوكة لشركة أماك الواقعة في جنوب غرب السعودية.

أوضح بيان الشركة على "تداول" اليوم أن 51% من ملكية الشركة المشتركة ستكون لصالح "أماك"، و49% لصالح "باور ميتال" بشرط إنفاقها مبلغ متفق عليه مسبقا على عمليات إستكشاف الموقع خلال عامين.

أكدت الشركة أن الهدف الرئيس من إنشاء الشركة الإستفادة من خبرات باور ميتال في مجال استكشاف وتطوير واستخراج خام النيكل والمعادن، إضافة إلى خبراتها في مجالات المعالجة والبيع والتسويق.

تتضمن أهداف الشركة إتاحة الفرصة لشركة المصانع الكبرى للتعدين لتركيز أنشطتها الرئيسة على دراسة وتطوير وتنفيذ مشاريع إستغلال معادن الأساس مثل النحاس والزنك والمعادن الثمينة "الذهب والفضة" في السعودية.

يسري مفعول خطاب النويا لمدة 3 أشهر (قابلة للتمديد) لحين الإنتهاء من صياغة شروط الإتفاقية الملزمة، وينتهي مفعول خطاب النوايا عند إبرام الإتفاقية، أو عند إنتهاء فترة 3 أشهر "أو أي تمديد لها".

يذكر أنه أنه لا يترتب على خطاب النوايا أي التزامات مالية أو قانونية لأي طرف تجاه الأخر، وما ينتج عنها من اتفاقات سيتم صياغته لاحقا بإتفاقيات وعقود تفصيلية.

كانت شركة باور ميتال ريسورسز قد اكملت بنجاح مشروع استكشاف في السعودية، ولديها عدة مشاريع قائمة في أستراليا، وبوتسوانا، كندا ، تنزانيا، والولايات المتحدة، ويقع مقرها الرئيس في المملكة المتحدة.

الأكثر قراءة