بيان سعودي - صيني يشيد بمستوى العلاقات التجارية بين البلدين

بيان سعودي - صيني يشيد بمستوى العلاقات التجارية بين البلدين

أشاد بيان صدر اليوم في ختام اجتماع الدورة الرابعة للجنة السعودية الصينية المشتركة رفيعة المستوى بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الرياض وبكين، حيث تعد السعودية الشريك التجاري الأول للصين في منطقة الشرق الأوسط، وتعد الصين الشريك التجاري الأول للسعودية، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين حتى يونيو الماضي 48 مليار دولار، بلغت منها صادرات السعودية إلى الصين 24 مليار دولار، وصادرات الصين إلى السعودية 24 مليار دولار.

أوضح البيان أنه في إطار تعزيز العلاقات السعودية الصينية، قام تشانج لي رئيس مجلس الدولة الصيني بزيارة إلى السعودية، التقى خلالها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وعقد الجانبان جلسة مباحثات، استعرضا فيها سبل تعزيز وتطوير الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين في المجالات المختلفة، كما تم تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية.

بحث اجتماع أعمال الدورة الرابعة للجنة السعودية الصينية المشتركة رفيعة المستوى تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات السياسية، والأمنية، والعسكرية، والطاقة، والتجارة والاستثمار، والمالية، والعلمية، والتقنية، والثقافية، والسياحية، وترأس الأمير محمد بن سلمان الجانب السعودي خلال الاجتماع، بينما ترأس تشانج لي الجانب الصيني. ووقع ولي العهد السعودي، ورئيس مجلس الدولة الصيني محضر اجتماع الدورة رفيعة المستوى.

 

سمات

الأكثر قراءة