مسؤولون في إنفاذ القانون: محاولة اغتيال جديدة لترمب والقبض على المشتبه به

 مسؤولون في إنفاذ القانون: محاولة اغتيال جديدة لترمب والقبض على المشتبه به

قال مكتب التحقيقات الاتحادي إن دونالد ترمب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية بخير بعد ما قال المكتب إنها محاولة اغتيال ثانية على ما يبدو اليوم الأحد قرب ملعبه للجولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.


مسؤولون في إنفاذ القانون أوضحوا أن عناصر جهاز الخدمة السرية رصدوا مسلحا في أحراش قرب الملعب وأطلقوا النار عليه، مشيرين إلى أن المسلح ألقى بندقية هجومية من طراز إيه.كيه-47 وفر في سيارة لكن ألقي القبض عليه.


وذكرت صحيفة نيويورك تايمز وقناة فوكس نيوز نقلا عن مسؤولين في إنفاذ القانون أن المشتبه به يدعى ريان ويسلي روث (58 عاما) من هاواي.

بدورها أفادت حملة  المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، في بيان أن ترمب بخير بعد إطلاق نار في محيط وجوده.

وكان الرئيس السابق قد أصيب في أذنه في محاولة اغتيال في بنسلفانيا يوم 13 يوليو، وفقا لـ"رويترز".

دونالد ترمب جونيور قال على منصة إكس نقلا عن السلطات إنه تم العثور على سلاح إيه-كيه 47 وسط شجيرات وأنباء عن اعتقال المشتبه به.

ذكرت تقارير إعلامية متعددة أن ترمب كان يلعب الغولف في ملعبه في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، على مقربة من مقر إقامته في مارالاغو، خلال يوم ينقطع فيه عن الحملة الرئاسية.

وقال ريك برادشو قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش في مؤتمر صحفي إن بعد رصد ماسورة البندقية على مسافة تتراوح بين 375 و457 مترا عن مكان عن ترمب أثناء تطهير المكان من التهديدات المحتملة قبل مباراته، اشتبك العملاء مع المسلح وأطلقوا ما لا يقل عن أربع خزائن من الذخيرة في حوالي الساعة 1:30 بعد الظهر (1730 بتوقيت جرينتش).

وبعدها ألقى المسلح بندقيته وحقيبتي ظهر وأشياء أخرى وفر في سيارة نيسان سوداء. وقال قائد الشرطة إن أحد الشهود رأى المسلح ونجح في التقاط صور لسيارته ولوحة القيادة. وتابع برادشو "فعل جهاز الخدمة السرية بالضبط ما كان ينبغي القيام به".


وبعد فرار المشتبه به قال مسؤولو إنفاذ القانون إنهم أرسلوا إنذارا للأجهزة في أنحاء الولاية مع بيانات السيارة، وهو ما أدى لنجاح مساعدي قائد الشرطة في مقاطعة مارتن المجاورة في توقيف المشتبه به والقبض عليه على الطريق آي-95.


وأفاد  برادشو "لدينا شخص قيد الاحتجاز الآن". لكنه لم يذكر هوية المشتبه به كما لم يذكر تفاصيل عن أي دافع محتمل.

ووفقا لرسالة بالبريد الإلكتروني اطلعت عليها رويترز، أرسل ترامب رسالة بالبريد الإلكتروني إلى قائمة جمع التبرعات الخاصة به قائلا "سمعت إطلاق نار في محيطي، ولكن قبل أن تبدأ الشائعات في الخروج عن السيطرة، أردت منكم أن تسمعوا هذا أولا: أنا بخير وبصحة جيدة!".
 

الأكثر قراءة