إغلاق جولة استثمارية لمنصة "دارينت" العاملة في قطاع الضيافة بقيادة "التعاونية"

إغلاق جولة استثمارية لمنصة "دارينت" العاملة في قطاع الضيافة بقيادة "التعاونية"
خالد النجيدي وحنين السبيعي

أغلقت منصة "دارينت" العاملة في قطاع تأجير بيوت العطلات في السعودية جولة استثمارية، بقيادة شركة التعاونية للتأمين وبمشاركة Morgan Stanley وBIM Ventures لتقوية مكانة الشركة كمنصة متخصصة في قطاع التقنية العقارية والضيافة.

السياحة السعودية تعد أحد أسرع القطاعات نموا في المنطقة، حيث تسعى البلاد إلى استقبال 150 مليون سائح سنويا بحلول 2030، مع زيادة إسهام السياحة في الناتج المحلي الإجمالي من 3 إلى 10%، وحققت السياحة في النصف الأول من 2024 نموا ملحوظا حيث استقبلت 60 مليون سائح، وارتفع عدد الغرف المخدومة إلى 392 ألف غرفة، ما يعزز من تقديم منصة دارينت حلول لتلبية الطلب المتزايد على أماكن الإقامة المميزة والمريحة.

وسيتم توجيه جزء من التمويل للاستثمار في الذكاء الاصطناعي، لتحليل بيانات السوق وتقديم توصيات مخصصة للمستخدمين، ما يسهم في تحسين تجربة الضيوف. كما سيسهم التمويل في دعم جهود التسويق لتوسيع قاعدة العملاء وزيادة وعي الجمهور بالعلامة التجارية.

المنصة أطلقت مشروع التأمين الأول من نوعه في المنطقة بالشراكة مع التعاونية للتأمين. كما شهدت منذ انطلاقها قبل عامين نموًا ملحوظًا في عدد المستخدمين وزيادة في نسبة إشغال العقارات المدرجة بما يتجاوز 90% في المواسم السياحية.

حنين السبيعي المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمنصة دارينت قالت: "هذه الجولة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤيتنا لتطوير قطاع تأجير بيوت العطلات من خلال الإسهام الفعال في تحسين تجربة السائح، وتقديم حلول رائدة تعزز جودة القطاع السياحي في السعودية"، فيما قال الرئيس التنفيذي للاستثمار في التعاونية للتأمين فهد بن معمر: "نرى في هذه المنصة إمكانات كبيرة لتعزيز الابتكار في مجال بيوت العطلات، الذي يعد أحد أهم مقومات قطاع السياحة".

الأكثر قراءة