النفط يهبط أكثر من 2 % مع استمرار مخاوف الطلب في الصين

النفط يهبط أكثر من 2 % مع استمرار مخاوف الطلب في الصين
تراجعت العقود الآجلة لخام برنت إلى 73.46 دولار للبرميل. رويترز

هبطت أسعار النفط أكثر من 2 % اليوم الأربعاء مع استمرار المخاوف تجاه الطلب في الصين رغم إعلانها حزمة تحفيز اقتصادي، وانحسار القلق بشأن تعطل الإمدادات في ليبيا.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 2.27 %، إلى 73.46 دولار للبرميل عند التسوية. وخسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.61 %، ليسجل 69.69 دولار للبرميل.

ووقع مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا على اتفاق يتناول إجراءات لحل خلاف بشأن قيادة مصرف ليبيا المركزي وإيرادات النفط تسبب في خفض إنتاج النفط الليبي وصادراته.

وتحول مسار إعصار كان يهدد ساحل الخليج الأمريكي نحو فلوريدا بعيدا عن مناطق إنتاج النفط والغاز بالقرب من تكساس ولويزيانا ومسيسبي.

ورغم سلسلة من تدابير الدعم النقدي أعلنها البنك المركزي الصيني أمس الثلاثاء في أكبر حزمة منذ جائحة كورونا، أشار محللون إلى الحاجة لمزيد من الدعم المالي لتعزيز النشاط في أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

وارتفعت أسعار النفط بنحو 1.7 % أمس الثلاثاء بعد إعلان حزمة التدابير الاقتصادية في الصين.

وفي الوقت نفسه، ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت بنحو 4.5 مليون برميل إلى 413 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 سبتمبر، كما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي.

سمات

الأكثر قراءة