لماذا تنوي أسمنت نجران شراء عدد من أسهمها كأسهم خزينة ؟

لماذا تنوي أسمنت نجران شراء عدد من أسهمها كأسهم خزينة ؟

قرر مجلس إدارة شركة أسمنت نجران شراء عدد من أسهم الشركة بحد أقصى 17 مليون سهم للاحتفاظ بها كأسهم خزينة، وقالت الشركة في بيان على "تداول" إن مجلس الإدارة يرى أن سعر السهم في السوق أقل من قيمته العادلة.

يتداول سهم الشركة عند 9.19 ريال (إغلاق أمس) وهو أقل 23% عن قيمته الدفترية البالغة 11.94 ريال، جاء ذلك بعد أن تراجع السهم 25% من قمته خلال 52 أسبوعا و20% منذ مطلع العام، وفق وحدة التحليل المالي في "الاقتصادية".

سهم أسمنت نجران يتداول عند أدنى مستوياته منذ كورونا، كما أنه متراجع 63% عن قمته في 2021 البالغة نحو 25 ريالا، في ظل تراجع الأرباح الذي تتعرض له الشركة وشركات القطاع نتيجة تراجع المبيعات ورفع أسعار الفائدة الذي رفع تكلفة التمويل وضغط على حركة البناء والتشييد.

بلغ متوسط توقعات المحللين للسعر المستهدف لـ12 شهرا المقبلة للسهم (3 بيوت خبرة) نحو 12.8 ريال، بما يزيد على 40% من إغلاق السهم أمس، وأوصت شركتان بالحياد على السهم والثالثة بالشراء.

بينما ارتفع السهم خلال تداولات اليوم بنحو 6.5% إلى 9.8 ريال بعد إفصاح الشركة على موقع تداول قبل الجلسة.

على الجانب الأخر، يتداول سهم الشركة عند مكرر ربحية لآخر 12 شهرا عند 25.1 مرة وهو أعلى من متوسط القطاع البالغ نحو 23 مرة، كما أنه أعلى من مكرر ربحية السوق البالغ نحو 17 مرة.

الأكثر قراءة