"سينومي سنترز": تأسيس صندوق برأسمال مليار ريال لتطوير مشروع عقاري في القصيم

"سينومي سنترز": تأسيس صندوق برأسمال مليار ريال لتطوير مشروع عقاري في القصيم

أبرمت شركة المراكز العربية "سينومي سنترز"، العاملة في مجال تطوير وإدارة المجمعات التجارية في السعودية، شراكة إستراتيجية مع شركة جي آي بي كابيتال ذراع الاستثمار التابعة لبنك الخليج الدولي، والمتخصصة في قطاع الخدمات المالية والاستثمارية، لإنشاء صندوق استثماري عقاري مغلق ومتوافق مع الشريعة برأس مال أولي قدره مليار ريال.

"سينومي سنترز" قالت في بيان على "تداول" اليوم: إن الصندوق سيسهل برنامج بيع الأراضي في القصيم وتطوير مركز تسوق يو ووك القصيم الذي يعد جزءا من مخطط تيجان متعدد الاستخدامات بمساحة مليون متر مربع ويقع في بريدة، حيث سيطور الصندوق ويسوق الأراضي المحيطة للسكن والمكاتب والترفيه، بما يتماشى مع رؤيته الاستثمارية الطموحة للمنطقة.

الشركة أوضحت، أن الصندوق قد يوقع أيضا اتفاقيات شراكة مع مطوري العقارات الرائدين لغرض تطوير الأراضي ضمن المخطط الرئيس، مبينة أن الأرض تتميز بموقعها الإستراتيجي الجغرافي البارز على تقاطع الطرق الرئيسة، بما في ذلك طريق الملك عبد العزيز الذي يربط أجزاء بريدة ببعضها البعض، التي تجذب استثمارات وتنمية حضرية أوسع نطاقا.

بيع الأرض يعد جزءا من برنامج بيع الأصول غير الأساسية الإستراتيجي لسينومي سنترز بقيمة 2 مليار ريال والذي بدأ في 2022 لتعزيز الوضع المالي للشركة وتمويل خط مشاريعها التنموية. ويتوقع أن تبلغ تكلفة إكمال تطوير مركز يو ووك التجاري في القصيم 400 مليون ريال، وأن تصل الإيرادات السنوية المتوقعة من المركز التجاري، بمجرد استقرارها إلى 80 مليون ريال.

بعد إنشاء الصندوق الذي يخضع لموافقة هيئة السوق المالية، ستتولى "جي آي بي كابيتال" إدارة الصندوق لتسهيل بيع أرض القصيم والمساهمة في تأمين الأموال اللازمة لتطوير يو ووك، وستكون "سينومي سنترز" المالك الوحيد للوحدات في الصندوق وستسهم فيه بأصول عينية، إلى جانب أي تكاليف مادية وغير مادية تكبدتها حتى الآن.

يتوقع استئناف بناء المركز التجاري نهاية 2024 واستكماله نهاية 2026، وستقوم سينومي سنترز بإدارته وتشغيله، ويشغل "يو ووك" مساحة 60 ألف متر مربع قابلة للتأجير عند اكتماله، التي ستضم 135 متجرا للبيع بالتجزئة.

الأكثر قراءة