اليوم الوطني وعودة المدارس تقفز بصافي أرباح "إكسترا" 32 % خلال الربع الثالث

اليوم الوطني وعودة المدارس تقفز بصافي أرباح "إكسترا" 32 % خلال الربع الثالث

قفز صافي أرباح الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا) العاملة في تجارة التجزئة للأجهزة الإلكترونية والمنزلية، بنحو 32 % خلال الربع الثالث من العام الجاري على أساس سنوي، نتيجة لنمو الإيرادات.

"اكسترا" أوضحت عبر بيان في "تداول"، أنها حققت صافي ربح 156.2 مليون ريال في الربع الثالث من من العام الجاري، مقارنة مع 118.2 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، ويعود ذلك لارتفاع هامش ربح بقطاع التجزئة 0.7 % نتيجة لتحسن المزيج البيعي، على الرغم من زيادة مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية لدعم توسع عمليات الشركة.

الشركة أشارت إلى أن صافي الربح للربع الحالي تضمن رد مخصصات مقابل التزامات محتملة إنتفي الغرض منها تخص قطاع التجزئة بقيمة 16.3 مليون ريال، وعند استبعاد الأثر المالي لها يكون نمو صافي الربح المعدل 18.2%.

إيرادات "إكسترا" بلغت 1.6 مليار ريال في الربع الثالث بارتفاع 10.4 % على أساس سنوي مقارنة بـ 1.45 مليار ريال في الربع المماثل من العام الماضي، حيث يعود السبب إلى مبيعات عروض اليوم الوطني وموسم العودة للمدارس، حيث شهد قطاع التجزئة في الشركة زيادة في المبيعات، مدعوما بنمو مبيعات التجارة الإلكترونية 20.8 %، كما شهد قطاع التمويل الاستهلاكي في الشركة زيادة في الايرادات بنسبة 22.3 % نتيجة لنمو محفظة التمويل الاستهلاكي 25 %.

الأكثر قراءة