"تمكين" تحدد النطاق السعري لطرحها في "تاسي" بين 46 و50 ريالا للسهم

"تمكين" تحدد النطاق السعري لطرحها في "تاسي" بين 46 و50 ريالا للسهم

حددت شركة تمكين للموارد البشرية العاملة في تقديم حلول الموارد البشرية المبتكرة، النطاق السعري لطرحها العام في السوق المالية السعودية "تاسي" بين 46 و50 ريالا للسهم، ما يقيم الشركة بين 365.7 و397.5 مليون ريال، فيما تبدأ عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات غدا، وتطرح الشركة 7.95 مليون سهم تمثل 30 % من رأسمالها، وتنوي الشركة تخصيص 20 % من الأسهم المطروحة للأفراد.

تبدأ فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات اليوم 13 أكتوبر وتنتهي في 17 أكتوبر. وشرعت الشركة في عملية بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة.

سيتم توزيع صافي متحصلات الطرح على المساهمين البائعين، ولن تحصل الشركة على أي جزء من تلك المتحصلات، فيما سيتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر.

بعد الانتهاء من عملية الطرح، سيمتلك المساهمون الحاليون مجتمعين 70 % من رأسمال الشركة؛ إضافة إلى كبار المساهمين الذين يملكون 5% أو أكثر من أسهم الشركة وهم: شركة تسهيل العقارية (التي تمتلك 34.13% من الأسهم)، شركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية (التي تمتلك 25% من الأسهم)، فارس الحناكي (الذي يمتلك 10% من الأسهم)، صالح الحجاج (الذي يمتلك 10% من الأسهم)، وعبد الرحمن القبيسي (الذي يمتلك 7.5%من الأسهم).

في حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل عدد أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق للمستشار المالي، بالتشاور مع الشركة، تخفيض عدد الأسهم المخصصة للجهات المشاركة إلى 6.36 مليون سهم عادي تمثل 80% من إجمالي أسهم الطرح.

قامت الشركة بتعيين شركة السعودي الفرنسي كابيتال مستشارا ماليا ومدير اكتتاب ومدير سجل الاكتتاب ومتعهد التغطية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة السعودي الفرنسي كابيتال بصفتها مدير الاكتتاب؛ أتمت مع الجهات المستلمة، وهي: شركة السعودي الفرنسي كابيتال، شركة سهم المالية، شركة دراية المالية، شركة العربي المالية، شركة الأهلي المالية، شركة الرياض المالية، شركة البلاد للاستثمار، شركة الراجحي المالية، شركة الخبير المالية، شركة الجزيرة للأسواق المالية، شركة يقين المالية (يقين كابيتال)، شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة (الاستثمار كابيتال)، شركة الإنماء للاستثمار، وشركة الأول للاستثمار، كافة الاستعدادات اللازمة لتلقي طلبات اكتتاب المستثمرين من شريحة الأفراد.

الأكثر قراءة