بعد تغريمه 30 ألف يورو .. أتليتيكو ​يحجب تذاكر 5 مباريات عن بعض جماهيره

بعد تغريمه 30 ألف يورو .. أتليتيكو ​يحجب تذاكر 5 مباريات عن بعض جماهيره
ملعب طيران الرياض ـ متروبوليتانو خلال لقاء أتليتيكو مدريد وريال مدريد. (رويترز)

قال نادي أتليتيكو مدريد الإسباني اليوم إنه لن يبيع تذاكر مبارياته الـ5 المقبلة خارج ملعبه في جميع المسابقات لبعض مشجعيه بعد العقوبات التي فرضها عليه الاتحاد الأوروبي (اليويفا) والاتحاد الإسباني للعبة.

وسيؤثر القرار بشكل خاص في حاملي التذاكر الموسمية من روابط المشجعين المتعصبين لنادي أتليتيكو الذين يجلسون عادة في المدرجات الجنوبية السفلى لملعب طيران الرياض ـ متروبوليتانو.

وفي الأسبوع الماضي، تم تغريم أتليتيكو 30 ألف يورو مع إيقاف تنفيذ بيع تذاكر لجماهيره خارج ملعبه لمباراة واحدة في البطولات الأوروبية بعدما أظهر مشجعوه تصرفات "عنصرية أو تمييزية" خلال الخسارة أمام بنفيكا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أمر الاتحاد الإسباني الفريق بخوض مبارياته الـ3 المقبلة على أرضه في ظل إغلاق جزئي للمدرجات بعد توقف مباراة ضد غريمه ريال مدريد في 29 سبتمبر الماضي بسبب إلقاء مقذوفات على أرض الملعب.

وقررت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني اليوم تقليص العقوبة إلى مباراة واحدة بعد الاستئناف.

لكن أتليتيكو قد يواجه عقوبة أخرى بسبب أحداث قمة مدريد من قبل لجنة حكومية محلية تختص بمكافحة العنف التي دعت إلى إغلاق كامل لملعب متروبوليتانو لمدة أسبوعين إضافة إلى غرامة قدرها 65 ألف يورو.

وقال خوسيه مانويل رودريجيز أوريبس وزير الرياضة الإسباني للصحفيين أمس "يجب علينا جميعا أن نعمل بجدية وبضمير حي للقضاء على العنف في الملاعب والرياضة بشكل عام، لذلك أعتقد أن العقوبة (إغلاق الملعب لمدة أسبوعين) ضرورية وعادلة ومناسبة".

وبعد الأحداث التي شهدتها مباراة القمة، قدمت رابطة الدوري الإسباني إلى لجنة مكافحة العنف تقريرا يزعم وقوع 142 حادثة تتعلق برابطة مشجعي أتليتيكو (فرينتي أتليتيكو) ​​بين موسمي 2015-2016 و2022-2023، قائلة "إنها ستتقدم بشكوى جنائية تطالب بحل الرابطة".

وقال أتليتيكو في بيان "الأضرار التي لحقت بصورة أتليتيكو وجماهيره، وغالبيتهم تصرف بطريقة مثالية، من الصعب تصحيحها.
إن خطورة الأمر والمسؤولية في الحفاظ على صورة نادينا أجبرتنا على اتخاذ هذا الإجراء (منع بعض حاملي التذاكر الموسمية من حضور 5 مباريات خارج ملعبنا) حتى يتم ضبط جميع المتورطين في مثل هذه الحوادث".

وسيسري القرار على المباريات التي تقام على ملاعب ريال بيتيس (الدوري الإسباني) وأونيو إسبورتيفا فيك (الدور الأول من كأس ملك إسبانيا) وباريس سان جيرمان (دوري أبطال أوروبا) ومايوركا (الدوري الإسباني) وسبارتا براج (دوري أبطال أوروبا).

سمات

الأكثر قراءة