الملياردير أرنو و"رد بول" يتفاوضان لشراء "باريس إف.سي" .. التفاصيل المالية لم تكشف

الملياردير أرنو و"رد بول" يتفاوضان لشراء "باريس إف.سي" .. التفاصيل المالية لم تكشف
(FILES) This photograph taken in Paris on March 18, 2024 shows the logo of the Paris FC at the Charlety stadium in Paris. The possible takeover of Paris FC by the Arnault family and Red Bull, revealed by the press on October 9, 2024 evening, could offer a second major football club to the capital, a worthy opponent for PSG and an unexpected spotlight on French football. (Photo by Julie SEBADELHA / AFP)

قال مكتب عائلة أرنو اليوم "إن الملياردير الفرنسي برنار أرنو دخل بالشراكة مع عملاق مشروبات الطاقة رد بول في مفاوضات حصرية لشراء حصة مسيطرة في نادي باريس إف.سي المنتمي لدوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم".

وقالت شركة أجاتشي القابضة المملوكة لعائلة أرنو "إنها دخلت بالشراكة مع (رد بول) في مفاوضات حصرية مع المالك الحالي بيير فيراتشي لشراء حصة أغلبية في نادي باريس إف.سي"، وتسعى "رد بول" للحصول على حصة أقلية.

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل مالية بشأن الصفقة المحتملة.

يوفر هذا الإعلان، الذي يأتي بعد أسبوعين من اتفاقية رعاية لـ10 أعوام أبرمتها شركة إل.في.إم.إتش التابعة لأرنو مع بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، دعما ماليا هائلا وخبرة كبيرة في تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية لنادي باريس إف.سي الذي خطف منه باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي كل الأضواء.

كما توفر هذه الخطوة منصة عالمية جديدة لعلامات إل.في.إم-إتش البارزة مثل لوي فيتون وديور.

وتمثل عملية الاستحواذ المقترحة استمرارا لاتجاه شراء المليارديرات لأندية كرة القدم في أوروبا، كما ستعمل على إصلاح الفريق الذي قد يتنافس فيما بعد مع بطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان، المملوك لمجموعة قطر للاستثمارات الرياضية.

وأضافت شركة أجاتشي أنها ورد بول تسعيان لتزويد باريس إف.سي بالموارد اللازمة من أجل، تكوين فريقي رجال وسيدات بين نخبة كرة القدم الفرنسية وفي قلوب الباريسيين.

"مع وصول شركة أجاتشي كمساهم بحصة أغلبية في النادي، سيكتسب النادي بعدا جديدا بأهداف ومعايير جديدة للنجاح".

وقالت أجاتشي "إن (رد بول)، التي تمتلك حصصا وتستحوذ على أندية في أمريكا الجنوبية والولايات المتحدة والنمسا وألمانيا، ستلعب دورا استشاريا بشكل أساسي، إذ ستساعد النادي في رصد المواهب الشابة أو اللاعبين المتميزين لإعادة فريق الرجال تدريجيا إلى نخبة كرة القدم للرجال".

وفي وقت سابق من أكتوبر الجاريي، قالت "رد بول": "إن المدرب الألماني يورجن كلوب سيتولى رئاسة عمليات كرة القدم عالميا في المجموعة".

وسيمثل أنطوان أرنو، نجل رئيس مجلس إدارة شركة إل.في.إم.إتش، العائلة في مجلس إدارة نادي باريس إف.سي.

وقال أنطوان في بيان "عائلتنا دائما ما كانت قريبة من عالم الرياضة، وبدعمنا، إلى جانب الدعم الهائل من شريكنا رد بول، نأمل بشدة أن نكتب معا، بشكل تدريجي، فصلا جديدا واستثنائيا في تاريخ كرة القدم الفرنسية".

وتأسس باريس إف.سي عام 1969 قبل أن يندمج مع استاد سان جيرمان ليشكلا باريس سان جيرمان في عام 1970، وبعدها بعامين، انفصل النادي عن باريس سان جيرمان وبات اسمه باريس إف.سي، وكانت آخر مشاركة له في دوري الدرجة الأولى في موسم 1978-1979.

وسجل باريس إف.سي، الذي يتصدر دوري الدرجة الثانية بفارق نقطتين أمام لوريان بعد 8 جولات من المسابقة، متوسط حضور جماهيري يقل عن 5500 متفرج في المباراة الواحدة للفريق في دوري الدرجة الثانية خلال الموسم الماضي في استاد شارلوتي الذي يسع 19 ألف متفرج، ورغم أن التذاكر تتاح بالمجان منذ نوفمبر الماضي.

وتمتلك "رد بول" اثنين من الفرق الـ10 في سباقات فورمولا 1 للسيارات، وقد استثمرت في أندية كرة قدم حول العالم، وتمثلت خطوتها الأخيرة في الاستحواذ في مايو الماضي على حصة أقلية في نادي ليدز يونايتد المنافس في دوري الدرجة الثانية في إنجلترا.

سمات

الأكثر قراءة