تافوليري لـ "الاقتصادية": الدوري البلجيكي سيضم لاعبين سعوديين في الصيف

تافوليري لـ "الاقتصادية": الدوري البلجيكي سيضم لاعبين سعوديين في الصيف

ستشهد فترة الانتقالات الصيفية المقبلة انتقال أكثر من موهوب سعودي صاعد للعب في الدوري البلجيكي لكرة القدم، وخوض تجربة احترافية، خاصة بعد بوادر تميز الثنائي الدولي السعودي فيصل الغامدي ومروان الصحفي مع فريق بيرتشوت الملكي البلجيكي.

وكشف لـ"الاقتصادية" ساشا تافوليري الناقد الرياضي البلجيكي والمحلل في قنوات "RMC SPORT" الفرنسية، أن هناك خطة نقل المواهب السعودية لدى مسيري كرة القدم السعودية، وقال "بالفعل نعم التوجه موجود، وأنا مهتم جدًا بإستراتيجية السعودية في كرة القدم، وأداء الصحفي يُظهر ما يمكن أن يقدمه الدوري السعودي للمحترفين من مواهب مميزة".

وخاض الثنائي الدولي السعودي 3 مباريات منذ انضمامهما للفريق في الخامس من سبتمبر الماضي، وذلك بنظام الإعارة لمدة موسم قادمين من نادي الاتحاد، حيث لعب الصحافي 235 من أصل 270 دقيقة على التوالي في 3 مباريات، نجح في تسجيل هدفين، فيما خاض زميله الغامدي 231 دقيقة.

وأضاف "بالطبع الثنائي السعودي يظهران أشياء جيدة جدًا على أرض الملعب، الصحفي لاعب الأسبوع بالنسبة إلي".

وأوضح تافوليري "أعلم أن الأندية هنا في بلجيكا منفتحة على السماح لبعض المواهب السعودية بالدخول إلى أنديتها، بالفعل كان أداء الأسبوع الماضي مثيرًا للاهتمام للغاية بالنسبة إلى البطولة البلجيكية بالكامل وأولئك المجتهدين".

ويتصدر فيصل الغامدي قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في ناديه البلجيكي كأغلى قيمة سوقية، وذلك بعد تحديثات موقع "ترانسفير ماركت" المختص بانتقالات اللاعبين وقيمهم السوقية، فيما جاء زميله الصحفي في المركز الـ14 في قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في النادي البلجيكي.

الأكثر قراءة