«الصحة»: تدشين مزيد من مراكز التطعيم .. والإصابات الجديدة تتراجع

«الصحة»: تدشين مزيد من مراكز التطعيم .. والإصابات الجديدة تتراجع
استمرار عمليات التطعيم في مختلف المناطق. "واس"

سجلت وزارة الصحة أمس 382 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في السعودية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 379474 إصابة، بينها 2650 حالة نشطة، منها 494 حالة حرجة تتلقى العناية المكثفة في المستشفيات.
وأوضحت الوزارة أن إجمالي حالات التعافي ارتفع 370300 حالة بشفاء 378 حالة جديدة، وبلغت نسبة التعافي نحو 97.6 في المائة من إجمالي الحالات.
وتم تسجيل خمس وفيات جديدة، ليبلغ إجمالي الوفيات 6524 وفاة، فيما تم إجراء 48078 فحصا مخبريا جديدا.
وتوزعت الإصابات الجديدة في عدد من المناطق، تصدرتها منطقة الرياض بتسجيل 183 حالة، تلتها المنطقة الشرقية 89 حالة، ثم منطقة مكة المكرمة 43 حالة.
وأطلقت وزارة الصحة الحملة الوطنية التوعوية تحت شعار "خذ الخطوة" التي تشارك فيها عدد من الجهات من القطاعات كافة، وتستهدف من خلالها حث أفراد المجتمع كافة من مواطنين ومقيمين على أهمية لقاح كورونا كوفيد - 19 وتشجيعهم على المبادرة بالتسجيل للحصول على اللقاح حفاظا على صحتهم وسلامتهم وسعيا للحد من انتشار هذا الفيروس.
وأكدت الوزارة أنها تتوسع حاليا في تدشين مزيد من مراكز لقاح كورونا لتشمل جميع مناطق المملكة، تواصلا لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والحد من انتشار فيروس كورونا، مهيبة بالجميع التسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على اللقاح، حفاظا على صحتهم وسلامتهم وحماية لهم من الإصابة.
ودعت الوزارة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون باعتباره أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما أكدت ضرورة التزام كل شخص عند خروجه من المنزل بلبس كمامة طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.
من جهة أخرى، أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أمس، ستة مساجد مؤقتا في أربع مناطق، بعد ثبوت ست حالات إصابة بفيروس كورونا، ليصل مجموع ما أغلق خلال 27 يوما، 224 مسجدا، فتح 208 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية، في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.
وبينت الوزارة أن المساجد المغلقة شملت اثنين في منطقة مكة المكرمة، ومسجدين في منطقة تبوك، ومسجدا في كل من منطقتي القصيم والشرقية.
وأشارت إلى إعادة فتح 12 مسجدا، ثلاثة في منطقة الرياض، وثلاثة في مكة المكرمة، وثلاثة في المنطقة الشرقية، ومسجدان في منطقة حائل، ومسجد في منطقة عسير، بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.
ودعت الوزارة في ختام بيانها اليومي، المصلين ومنسوبي المساجد، إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لسلامة وصحة مرتادي بيوت الله.

الأكثر قراءة