مليون دولار جوائز لـ 5 فرق مشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

مليون دولار جوائز لـ 5 فرق مشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
فريق تي1 الكوري فاز بـ 400 ألف دولار بينما حصل فريق فالكونز السعودي على 200 ألف دولار. "واس"

حصلت 5 فرق مشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية على جوائز مالية قدرها مليون و50 ألف دولار في الأسبوع الأول من منافسات البطولة التي تستمر حتى 25 أغسطس المقبل.

فريق تي1 الكوري الجنوبي كان له نصيب الأسد حيث فاز بـ 400 ألف دولار بعد ما حقق لقب منافسات ليغ أوف ليجيندز ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعد أن تغلب على الفريق الصيني "توب إي سبورتز" الذي حقق كذلك 200 ألف دولار بصفته الوصيف.

تتميز منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض بجوائزها المالية التي تعد الأعلى في العالم وتصل إلى أكثر من 60 مليون دولار حيث سيتنافس 1500 لاعب ولاعبة من حول العالم في 20 بطولة مختلفة عبر 21 عنوانا تنافسيا.

 

 


الجوائز المالية مقسمة إلى أربعة أقسام: بطولة الأندية وخصص لها 20 مليون دولار، وبطولات الألعاب ورصد لها 33 مليون دولار، تليها جوائز التصفيات وقدرها 7.6 مليون دولار وأخيرا جوائز أفضل اللاعبين وتبلغ 1.1 مليون دولار.

فريق فالكونز السعودي فاز بـ 200 ألف دولار بعد تمكنه من تحقيق أول لقب ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية – الحدث الأكبر في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية - بعد فوزهم ببطولة اللعبة الشهيرة كول أوف ديوتي: ورزون ليصبحوا بذلك في صدارة ترتيب أندية كأس العالم للرياضات الإلكترونية برصيد 1000 نقطة.

مجموع ما وزع من جوائز نقدية في الأسبوع الأول كان مليوني دولار من خلال بطولتي كول أوف ديوتي: ورزون وليغ أوف ليجيندز، حيث شارك في البطولتين 28 ناد من جميع أنحاء العالم.

الأكثر قراءة