مؤشر "تاسي" يسجل أطول سلسلة ارتفاع يومية منذ شهر ويصل إلى 12130 نقطة

مؤشر "تاسي" يسجل أطول سلسلة ارتفاع يومية منذ شهر ويصل إلى 12130 نقطة
ارتفع مؤشر "تاسي" للجلسة الـ4 بدعم معظم الأسهم على رأسها أكوا باور وأرامكو السعودية.

ارتفع مؤشر "تاسي" للجلسة الـ4 في أطول سلسلة ارتفاع في شهر، لينهي الجلسة عند 12130 بمكاسب 49 نقطة (0.4%)، بدعم من معظم الأسهم على رأسها "أكوا باور" و"أرامكو السعودية".

تزامن الارتفاع مع خفض أسعار الفائدة، وتحسن أسعار النفط المستقرة فوق 70 دولارا في خام برنت، ومراجعة فوتسي-راسل لمؤشراتها.

أصبحت السوق متفوقة على متوسطات أدائها، ما يجعلها عرضة لتزايد شهية الأخطار، قد يدفعها للوصول إلى مستويات 12230-12330 نقطة، حتى لو تعرضت لنوع من الضغوط البيعية بعد عودتها من إجازة اليوم الوطني.

تراجعت قيم التداول نحو النصف إلى 4.6 مليار ريال، لتداولات استثنائية في الجلسة السابقة ناتجة من تداولات، بناء على تغيرات في مؤشرات فوتسي-راسل، لكنها تبقى دون المتوسط الشهري بنحو الثلث بالتزامن مع توقف السوق لليوم الوطني.

كانت الشركات الصغيرة مستحوذة على أكثر السيولة بنحو 2.4 مليار ريال، ورغم اتجاه سيولة أقل في الشركات الكبرى، فإنها حققت الأداء الأفضل في مؤشرها بـ0.6%.

تراجع 8 قطاعات مقابل ارتفاع البقية، جاء "الأدوية" على رأس المتراجعة بـ3%، بينما "المرافق العامة" تصدر القطاعات المرتفعة بـ3%، بينما كان الأعلى تداولا "البنوك" بقيمة 601 مليون ريال.

وحدة التحليل المالي

الأكثر قراءة