14 اتفاقية للامتياز التجاري مع 7 علامات سعودية وعالمية

14 اتفاقية للامتياز التجاري مع 7 علامات سعودية وعالمية


وقعت 14 شركة اليوم في الرياض اتفاقيات مع 7 علامات تجارية سعودية وعالمية للحصول على حق استخدام العلامة التجارية "الامتياز التجاري".

وجاء توقيع الاتفاقيات خلال اليوم الختامي من المعرض الدولي للامتياز التجاري المقام في الرياض وتشارك فيه عدد من العلامات المحلة والعالمية.

وتعرض السعودية تقديم تمويل للامتياز يبدأ من 150 ألف ريال وتصل إلى 4 ملايين ريال، بفترة سداد تصل إلى 8 سنوات، وآلية صرف على دفعات، إضافة إلى السداد الشهري للتمويل المقدم برسوم خدمة رمزية.

ويشترط بنك التنمية الاجتماعية المانح للتمويل أن يكون عمر المتقدم لطلب التمويل بين 25 إلى 55 سنة، وأن يملك مؤهلا لا يقل عن مرحلة الثانوية العامة مع سلامة السجل الائتماني، والمساهمة الذاتية كحد أدنى 20%، إضافة إلى موافقة العلامة التجارية لمنح الامتياز، والقدرة على توفير ضمان مالي لا يقل عن تغطية نسبة 100% من مبلغ التمويل، والتفرغ التجاري.          

وكانت عبير جليح المؤسس والرئيس التنفيذي للمعرض الدولي للامتياز التجاري قالت لـ "الاقتصادية" في وقت سابق  أن حجم الفرص الاستثمارية الموجودة في معرض "فرنشايز ماركت" تصل إلى نحو 20 مليار ريال لجميع القطاعات الاستثمارية، 40% منها لقطاع المطاعم، فيما جاءت القطاعات الاستثمارية الأخرى بنسبة 60%.

وأوضحت أن هناك شركتين عالميتين متخصصتين في سوق الوساطة للعلامات التجارية تعمل على نقل العلامات التجارية السعودية إلى السوق العالمية.


 

الأكثر قراءة