فتح منافذ جديدة للتمور السعودية في الصين

فتح منافذ جديدة للتمور السعودية في الصين
تهدف الاتفاقية إلى تعزيز صادرات التمور السعودية ورفع قيمته السوقية. "واس"

أبرمت شركة تراث المدينة عبر علامتها التجارية "ميلاف"، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، اتفاقيات جديدة مع عدد من رجال الأعمال في الصين لتسويق التمور السعودية في ثاني أكبر اقتصاد عالمي خلال الفترة المقبلة.

الاتفاقية التي وقعت اليوم في مقر شركة تراث المدينة في الرياض تهدف لفتح مزيد من منافذ بيع التمور السعودية في عدد من المدن الصينية.

كما تهدف الاتفاقية لتعزيز صادرات التمور وكذلك رفع القيمة السوقية للتمور وفتح منافذ جديدة للتمور في أسواق جديدة خلال الفترة المقبلة.

من جهته، قال المهندس بندر القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة تراث المدينة، إن الشركة عاكفة على فتح مزيد من الأسواق لتصدير التمور، حيث تعد السوق الصينية واحدة من أهم الأسواق التي تستهدفها الشركة في المرحلة الحالية لدخول التمور السعودية إليها.

القحطاني أكد أن هذه الاتفاقية خطوة مهمة نحو الوجود مع تجار صينيين للبدء في خطوات أخرى في بلدان متعددة نحو رفع كمية التمور المصدرة نحو دول الشرق خصوصا وأن التمور تتميز بجودة عالية وقيمة غذائية مهمة.

وأضاف القحطاني "نعمل باهتمام بالغ بالشراكة مع المزارعين لرفع الجودة في المنتج ليصبح أحد أميز المنتجات الغذائية على مستوى العالم. كما نعمل مع شركاء من القطاع العام والخاص ومن بينها المركز الوطني للنخيل والتمور لتذليل عقبات تواجه تصدير التمور لعدد من الدول وتسويقها بطرق مبتكرة وجديدة عن السابق".

الأكثر قراءة