"الفاخرة" أول شركة خياطة رجالية تطرح في السوق السعودية.. إيراداتها 55 مليون خلال 6 أشهر

"الفاخرة" أول شركة خياطة رجالية تطرح في السوق السعودية.. إيراداتها 55 مليون خلال 6 أشهر

ارتفعت أرباح شركة الفاخرة للخياطة الرجالية المزمع طرحها في السوق السعودية الموازية "نمو" بنحو 8.6 % على أساس سنوي خلال النصف الأول من العام الجاري.

بحسب وحدة التحليل المالي في "الاقتصادية"، استند إلى نشرة إصدار الشركة، فإن صافي أرباح الشركة بلغ 8.5 مليون ريال خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، فيما بلغت أرباحها خلال العام الماضي 18.7 مليون ريال بمعدل نمو 31 % على أساس سنوي.

الأرباح التشغيلية للشركة تراجعت خلال النصف الأول من 2024 بنحو 28 % على أساس سنوي لتبلغ 9.8 مليون ريال، فيما بلغت أرباحها التشغيلية 20.3 مليون ريال خلال العام الماضي لترتفع بمعدل 10 % على أساس سنوي، كما ارتفعت إيرادات الشركة بنحو 6.6 % على أساس سنوي خلال النصف الأول من العام الجاري، لتبلغ 54.5 مليون ريال فيما بلغت إيراداتها خلال 2023 نحو 98.2 مليون ريال بمعدل ارتفاع 6 % على أساس سنوي.

متحصلات الطرح

تنوي الشركة استخدام نحو 36 % من صافي متحصلات الطرح لتمويل خطتها التوسعية بشراء الات ومعدات للتوسع في أعمال الشركة إضافة إلى استخدام نحو 64 % لتمويل رأس المال العامل، حيث تستهدف الشركة تمويل خطتها التوسعية بالكامل من صافي متحصلات الطرح دون استخدام أي تمويل من خلال الديون.


المساهمون الكبار


بلغت نسبة ملكية المساهم سليمان اليحيا 85.5 % من أسهم الشركة بعدد 25.6 مليون سهم قبل الطرح فيما ستبلغ نسبة ملكيته بعد الطرح نحو 71.25 %، وجاء المساهم "وقف سليمان الحمد اليحياء" ثاني كبار الملاك بحصة ملكية 9.5 % بعدد أسهم 2.8 مليون سهم قبل الطرح فيما ستبلغ نسبة ملكيته بعد الطرح 7.92 %، وحسب نشرة الاصدار فإن المساهم سليمان اليحيا لديه 4 أبناء قصر يمكلون بشكل مباشر 285 ألف سهم ما تشكل نسبته 0.95 % من أسهم الشركة قبل الطرح وستصبح 0.79 % بعد الطرح.


الإيرادات القطاعية


تتألف الأنشطة الأساسية للشركة من قطاعات الأعمال الرئيسة وهي "قطاع الثياب والأقمشة، قطاع المنسوجات الرجالية، قطاع الإكسسوارات.

استحوذت إيرادات قطاع الثياب على 82 % من الإجمالي خلال النصف الأول بقيمة 45 مليون ريال، محققة ارتفاعا على أساس سنوي 8 %، بينما شكلت خلال 2023 نحو 80 % من إجمالي إيرادات العام الماضي مرتفعة 4 % على أساس سنوي.

فيما أسهمت إيرادات الأقمشة بـ 15 % من إجمالي إيرادات النصف الأول من العام الجاري بقيمة 8.3 مليون ريال مرتفعة بشكل طفيف بنحو 0.04 % على أساس سنوي، فيما شكلت إيراداتها خلال العام الماضي نحو 18 % من الإجمالي بمعدل نمو 17 % على أساس سنوي.

تأتي إيرادات "المستلزمات" الأقل مساهمة خلال النصف الأول من العام الجاري بمعدل 3 % من الإجمالي بقيمة 1.4 مليون ريال وتعد الأعلى نموا بين القطاعات الثلاث بمعدل 15 % على أساس سنوي، فيما شكلت إيراداتها خلال العام الماضي نحو 2 % من الإجمالي متراجعة 4 % أساس سنوي.

 

وحدة التحليل المالي

سمات

الأكثر قراءة