منصة مزاد مركبات في السعودية لزيادة المعروض

منصة مزاد مركبات في السعودية لزيادة المعروض

وقعت شركة الرياض للتعمير اتفاقية استراتيجية مع شركة "علم"، لإطلاق منصة مزاد المركبات الإلكترونية في السعودية، لزيادة المعروض من المركبات واستهداف قاعدة عملاء إضافيين من البائعين والمشترين.

المنصة التي تم توقيع اتفاقيتها على هامش فعاليات معرض جيتكس 2024 في دبي التي تمتد إلى 10 أعوام، تهدف إلى استثمار التقنيات الرقمية الحديثة والذكاء الاصطناعي في تعزيز كفاءة التشغيل وسهولة الأعمال في قطاع مزادات السيارات السعودي، حيث ستتيح عمليات الدفع الإلكتروني.

وتهدف الاتفاقية إلى الاستفادة التشغيلية من أرض المزاد الفعلية "مزاد التعمير الدولي للسيارات" ودعمها بكافة الخدمات التقنية واللوجستية والحكومية، بما يضمن أتمتة وتسهيل تجربة مُلاك المركبات على اختلاف تصنيفاتهم والراغبين ببيع مركباتهم وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وبما يتناسب مع متطلبات السوق السعودية. 

‌وتتضمن الخدمات التي سيجري تطويرها وتقديمها من قبل الطرفين أتمتة إجراءات التسجيل للمستفيدين والتحقق من بياناتهم، واستقبال وإرجاع مبالغ التأمين بشكل مؤتمت، واستعراض تاريخ ووقت المزاد والمركبات المعروضة، وربط البوابة مع الانظمة الداخلية لمزاد التعمير الدولي، وأتمتة كرت المزايدة.

 

الأكثر قراءة