"كاكست": 50 % من شركات الكراج عالمية

"كاكست": 50 % من شركات الكراج عالمية

تحتضن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "كاكست" 30 شركة في الكراج 50% منها عالمية  - الكراج هو مسرعة وحاضنة أعمال للتقنيات المتقدمة -، في حين استطاعت إنشاء 230 شركة ناشئة وتوفير أكثر من 850 وظيفة، وفقا لإفادة منير الدسوقي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لـ "الاقتصادية".

وعلى هامش النسخة الثالثة من ملتقى مستقبل القطاع غير الربحي المقامة في الرياض اليوم، أكد الدسوقي أن عوائد شركات "الكراج" تجاوزت 67 مليون ريال في نهاية 2023، في حين بلغت خلال الربع الأول من العام الجاري 28.6 مليون ريال.

من جهته دعا عبدالله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهتمين في القطاع الخاص بإنشاء صناديق وقفية في مجال البحث والتطوير والابتكار.

وأوضح السواحة أن مساهمة القطاع الخاص الأمريكي في إنشاء مؤسسات غير ربحية بلغت 500 مليار دولار، ما أسهم في تحقيق 3 تريليونات دولار للقطاع.

يناقش ملتقى مستقبل القطاع غير الربحي في نسخته الثالثة تطبيقات تقنيات المستقبل لخدمة الأهداف الخيرية والمجتمعية، ومدى قدرة القطاع غير الربحي على مواجهة التغيرات الاقتصادية والمجتمعية التي يمكن أن يتسبب فيها التحول، إضافة إلى تقاطعات العمل غير الربحي مع الاقتصاد الرقمي نحو تحقيق معادلة النمو الاقتصادي والازدهار المجتمعي.

تضمن الملتقى 4 جلسات حوارية شارك فيها نخبة من صناع القرار والممارسين في القطاع غير الربحي، إضافة إلى الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص، إلى جانب معرض مصاحب يتناول عمق قصص التحول الرقمي في القطاع والجهات والخدمات المساندة، بمشاركة 23 جهة.

يذكر أن ملتقى مستقبل القطاع غير الربحي مبادرة سنوية تقدمها كبرى المنظمات غير الربحية في السعودية، تهدف إلى رفع الوعي وتقديم أحدث التقنيات والممارسات لدى المنظمات والعاملين في القطاع غير الربحي.

الأكثر قراءة