3 شركات كندية تبدأ فتح مكاتب إقليمية في السعودية للاستثمار في القطاع الصحي

3 شركات كندية تبدأ فتح مكاتب إقليمية في السعودية للاستثمار في القطاع الصحي

بدأت 3 شركات كندية صحية، إجراءات فتح مكاتب إقليمية لها في السعودية، للاستفادة من الفرص الاستثمارية في القطاع الصحي السعودي.

جاء إعلان ذلك خلال إقامة ملتقى الشركات الكندية المتخصصة في مجال الرعاية الصحي، بمقر اتحاد الغرف السعودية بمشاركة 26 شركة كندية أمس الأحد.

رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي، أكد أن فتح المكاتب يأتي ضمن تفعيل مجلس الأعمال السعودي الكندي، الذي أصبح منصة لرجال الأعمال السعوديين والكنديين للترويج لأنشطتهم وإقامة شراكات تجارية.

سفير كندا في السعودية جان فيليب لينتو، أشار إلى اهتمام ورغبة الشركات الصحية الكندية للاستثمار في السعودية والتعاون القائم في القطاع، حيث يدرس ويتدرب كثير من الأطباء السعوديين بكندا.

السعودية التي كانت قد وضعت مستهدفا لجذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية عند 500 شركة بحلول 2030، تخطط لرفع المستهدف إلى أكثر من ذلك، وفقا لما ذكره لـ "الاقتصادية" خالد الفالح وزير الاستثمار.

حيث بلغ عدد الشركات العالمية التي أصدرت تراخيصها لإنشاء مقرات إقليمية في الرياض 517 حتى نهاية النصف الأول من 2024، متجاوزة مستهدف 2030، وفقا للبيان التمهيدي للميزانية السعودية 2025

الفالح أكد أن القطاع الخاص السعودي أسهم في جذب أفضل الشركات العالمية، مبينا أن وزارة الاستثمار استطاعت تحقيق عدد من مستهدفاتها مع مرور منتصف الطريق على رحلة رؤية 2030.

يتوقع أن يصل حجم الفرص الاستثمارية في القطاع السعودي إلى 330 مليار ريال بحلول 2030.

 

الأكثر قراءة