"لولو" تبدأ إجراءات الطرح العام الأولي لربع أسهمها في سوق أبوظبي

"لولو" تبدأ إجراءات الطرح العام الأولي لربع أسهمها في سوق أبوظبي

كشفت شركة "لولو ريتيل هولدنغز"، المشغلة لواحدة من أكبر سلاسل متاجر التجزئة في الشرق الأوسط، عن تفاصيل خطتها للإدراج ببورصة أبوظبي، في ما قد يكون أحد أكبر الاكتتابات العامة الأولية بالمنطقة هذا العام.

يعتزم مالكو الشركة بيع 2.58 مليار سهم، أي ما يعادل حصة 25 %، بحسب إعلان في صحيفة "الخليج تايمز".

ستبدأ فترة الطرح في 28 أكتوبر، وسيجري الإعلان عن التسعير النهائي في 6 نوفمبر. وتتوقع الشركة أن يتم الإدراج بالسوق في 14 نوفمبر.

بدأت الشركة اليوم جولات ترويجية، حسبما أبلغ أشخاص مطلعون "بلومبرغ" الأسبوع الماضي، وأضافوا أن مالكي الشركة يتطلعون إلى تقييم لا يقل عن 5 مليارات دولار.

وجرى تقييم "لولو" بأكثر من 5 مليارات دولار في 2020 عندما اشترت شركة استثمارية مدعومة من أحد أفراد العائلة الحاكمة في أبوظبي 20% من الشركة.

كانت الشركة تدرس في بادئ الأمر إدراجاً مزدوجاً يشمل السوق السعودية أيضاً، لكنها تخطط الآن لبيع الأسهم فقط في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

أسس رجل الأعمال الهندي يوسف علي شركة "لولو" في أوائل التسعينيات خلال طفرة نفطية استمرت لسنوات في منطقة الخليج. تبلغ إيرادات الشركة السنوية نحو 8 مليارات دولار وتوظف أكثر من 70 ألف شخص في 26 دولة في الشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة وأوروبا، وفق موقعها الإلكتروني.

عينت الشركة "بنك أبوظبي التجاري" و"سيتي غروب" و"الإمارات دبي الوطني كابيتال" و"إتش إس بي سي هولدينغز" كمنسقين عالميين للطرح.

ويأتي البيع المحتمل لأسهم "لولو" بعد إدراج سلسلة متاجر "سبينيس 1961 هولدينج" التي تبيع منتجات بقالة بجودة عالية في دبي. اتسم أداء أسهم سبينيس بالهدوء النسبي عند بدء تداولها، ولم يتغير سعر السهم إلى حد كبير عن سعر الطرح.

الأكثر قراءة