مجلس الوزراء السعودي يوافق على إنشاء كلية للعلوم الطبية في جدة

مجلس الوزراء السعودي يوافق على إنشاء كلية للعلوم الطبية في جدة

وافق مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء في الرياض برئاسة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على إنشاء كلية للعلوم الطبية في مدينة جدة.

كما أعرب المجلس عن تطلعه إلى انضمام مزيد من الدول إلى مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، بعد انضمام 11 دولة إليها لتكون نموذجا عالميا في مكافحة التغير المناخي.

وفي شأن آخر، وافق المجلس على مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية بشأن إنشاء صندوق استئماني للمشاريع الإنمائية في مجال الملكية الفكرية.

وتستهدف مبادرة الشرق الأوسط، زراعة 50 مليار شجرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، أي ما يعادل 5% من هدف التشجير العالمي، إضافة إلى دعم جهود المنطقة لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بمقدار 670 طنا، بما يعادل 10% من الإسهامات العالمية؛ ما يسهم في بناء مستقبلٍ أكثر خضرة في الشرق الأوسط، من خلال تحسين جودة الهواء، والحد من تآكل التربة، وتوفير موائل للحياة البرية، إضافة إلى امتصاص ثاني أكسيد الكربون للتخفيف من آثار تغير المناخ.

يذكر أن السعودية، أطلقت مبادرة الشرق الأوسط الأخضر في القمة الأولى لهذه المبادرة، التي عقدت في مدينة الرياض في أكتوبر 2021، كما أعلنت السعودية في القمة الثانية للمبادرة بشرم الشيخ في نوفمبر 2022، تقديم منحة مالية للمبادرة، واستضافة أمانتها العامة في مدينة الرياض، إلى جانب تحمّل جميع تكاليفها التشغيلية خلال الأعوام العشرة المقبلة.

الأكثر قراءة