صافي أرباح "أسمنت اليمامة" ينمو 140 % في الربع الثالث كأعلى وتيرة في 6 فصول

صافي أرباح "أسمنت اليمامة" ينمو 140 % في الربع الثالث كأعلى وتيرة في 6 فصول

ارتفع صافي أرباح شركة أسمنت اليمامة خلال الربع الثالث من العام الجاري على أساس سنوي، بأعلى وتيرة منذ 6 فصول، بحسب وحدة التحليل المالي في صحيفة "الاقتصادية".

وتعد الشركة الأكبر بين نظيراتها في السوق السعودية بحصة سوقية تبلغ 6.2 مليار يال، مستحوذة على 14% من الإجمالي حسب إغلاق السوق اليوم.

بحسب التحليل الذي استند الى البيانات المالية للشركة، ارتفعت أرباح الشركة 140% خلال الربع الثالث، لتبلغ 98 مليون ريال، مستفيدة من ارتفاع كمية المبيعات وانخفاض المصاريف العمومية والادارية والبيعية.

وارتفعت الإيرادات الفصلية للشركة بأعلى وتيرة في 7 فصول، نتيجة ارتفاع أسعار المبيعات لتبلغ 285.2 مليون ريال بارتفاع 35% على أساس سنوي.

وسجلت الأرباح التشغيلية للشركة ارتفاعا بنحو 400% خلال الفترة، لتبلغ 103 ملايين ريال مسجلة أعلى معدل نمو منذ الربع الأول 2023.

والشركة يقع مركزها الرئيسي في مدينة الرياض، برأس مال يتجاوز ملياري ​ريال، وتنتج الكلنكر الأسمنت البورتلاندى العادي والمقاوم للأملاح والتشطيبات والبلوك.

هوامش الربحية ارتفع هامش صافي الربح خلال الربع الثالث من العام الجاري 34.7% مقارنة بـ -16.4% لنفس الفترة من العام الماضي مسجلا أعلى مستوى في 7 فصول.

وذلك إضافة إلى ارتفاع هامش الأرباح التشغيلية إلى 36.4% خلال الفترة مقارنة بـ 9.8% للفترة المماثلة من 2023.

وبلغ مكرر الربحية للشركة 21.2 مرة حسب إغلاق اليوم، ويعد أقل من متوسط مكرر نظيراته في السوق السعودية البالغ 23 مرة.

وحدة التحليل المالي

 

الأكثر قراءة