الاقتصاد ضعيف .. هل يستطيع ترمب وهاريس إصلاحه؟

الاقتصاد ضعيف .. هل يستطيع ترمب وهاريس إصلاحه؟

لا يزال الناخبون منقسمين إلى حد كبير حول ما إذا كانوا يفضلون الجمهوري دونالد ترمب أو الديمقراطية كامالا هاريس للتعامل مع القضايا الاقتصادية الرئيسية، رغم أن هاريس تكسب نقاطا أفضل قليلاً في عناصر مثل الضرائب على الطبقة المتوسطة، وفقًا لاستطلاع رأي جديد.

وصف معظم الناخبين المسجلين في الاستطلاع الذي أجراه مركز أسوشيتد برس-نورك لأبحاث الشؤون العامة الاقتصاد بأنه ضعيف. يقول نحو 7 من كل 10 إن الأمة تسير في الاتجاه الخاطئ.

لكن النتائج تؤكد أن ترمب فقد ما كان ميزة في الاقتصاد، والتي يقول عديد من الناخبين إنها القضية الأكثر أهمية في موسم الانتخابات هذا فوق الإجهاض والهجرة والجريمة والشؤون الخارجية.

هل أثق في ترمب فيما يتعلق بالاقتصاد؟

لا. أنا أثق في أنه سيمنح تخفيضات ضريبية لأصدقائه مثل إيلون ماسك، هكذا قالت إحدى المستجيبات للاستطلاع جانيس توستو، وهي امرأة (59 عامًا) من فيلادلفيا وتصف نفسها بأنها مستقلة.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة أسوشيتد برس ونورك في سبتمبر أن هاريس وترمب لا يتمتعان بميزة واضحة في التعامل مع "الاقتصاد والوظائف". لكن هذا الاستطلاع طرح أسئلة أكثر تحديدًا حول ما إذا كان الناخبون يثقون في ترمب أو هاريس للقيام بعمل أفضل في التعامل مع تكلفة الإسكان والوظائف والبطالة والضرائب على الطبقة المتوسطة وتكلفة البقالة والبنزين والتعريفات الجمركية.

وجد الاستطلاع أن 46% من الناخبين يفضلون هاريس في ضرائب الطبقة المتوسطة، مقارنة بـ 35% لترمب. تتمتع هاريس أيضًا بميزة طفيفة في تكلفة الإسكان.

قسم الناخبون بالتساوي تقريبًا حول ما إذا كان ترمب أو هاريس أفضل في أسعار الضروريات اليومية مثل البقالة والبنزين، ولا يتمتع أي من المرشحين بميزة في الوظائف والبطالة. في غضون ذلك، من المرجح أن يفضل الناخبون ترامب بشكل طفيف في قضية التعريفات الجمركية، والتي تم تعريفها في الاستطلاع على أنها ضرائب على السلع المستوردة.

ويرى الناخبون هاريس بشكل أكثر إيجابية من ترمب ظلت انطباعات الناخبين عن هاريس وترمب ثابتة على مدى الشهر الماضي.

الناخبون متشائمون بشأن الاقتصاد والبلاد بشكل عام، يظل الناخبون متشائمين بشأن حالة الاقتصاد والاتجاه العام للبلاد.

يقول نحو ثلثي الناخبين إن البلاد تتجه في الاتجاه الخاطئ، بينما يقول نحو ثلثهم إن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح. وكان التشاؤم بشأن هذا السؤال ثابتًا إلى حد ما على مدى السنوات الثلاث الماضية، على الرغم من أن ما يقرب من 8 من كل 10 أمريكيين اعتقدوا أن الولايات المتحدة تتجه في الاتجاه الخاطئ قبل عام.

كان البالغون في الولايات المتحدة متشائمين بشكل مماثل قبل الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وفقًا لاستطلاع أجرته وكالة أسوشيتد برس ونورك في أكتوبر 2020 عندما شعر نحو 7 من كل 10 أمريكيين أن البلاد تتجه في الاتجاه الخاطئ.
الناخبون الأصغر سنًا أكثر تشاؤمًا بشأن صحة الاقتصاد من الناخبين الأكبر سنًا، وهذا ليس خبراً جيدًا لهاريس، التي اعتمد حزبها منذ فترة طويلة على الدعم القوي من الناخبين الملونين والشباب.

الناخبون الذين تقل أعمارهم عن 45 عامًا أقل احتمالية أيضًا من الناخبين الذين تزيد أعمارهم على 45 عامًا للثقة في هاريس للتعامل مع تكلفة السكن أو تكلفة البقالة والبنزين، على الرغم من أن هذا لا يعني أنهم يفضلون ترمب. لا تثق نسبة كبيرة من الناخبين الأصغر سنًا - نحو الربع في كلتا القضيتين - بأي من المرشحين أو بكليهما على قدم المساواة.
ويقول 45 % من الناخبين إنه المرشح الأفضل للتعامل مع قضايا الهجرة، مقارنة بنحو 4 من كل 10 يفضلون هاريس. يثق نحو نصف الناخبين البيض في ترمب أكثر في قضية الهجرة، بينما يقول نحو الثلث الشيء نفسه عن هاريس. الناخبون من أصل إسباني منقسمون حول المرشح الذي يفضلونه للتعامل مع الهجرة.

الأكثر قراءة