السعودية تجدد دعوتها لوقف تدفق الأسلحة إلى ميليشيات الحوثي

السعودية تجدد دعوتها لوقف تدفق الأسلحة إلى ميليشيات الحوثي

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار السعودية للهجوم الغادر الذي تعرضت له قوة دفاع البحرين المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة، والذي أسفر عنه استشهاد عدد من جنودها البواسل وإصابة آخرين.
وعبرت السعودية عن خالص تعازيها لقيادة وشعب البحرين، وإلى ذوي الشهداء الأبطال، وأن يتغمدهم الله بواسع رحمته وعظيم غفرانه، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
وأكدت المملكة وقوفها وتضامنها التام مع البحرين، كما جددت موقفها الداعي إلى وقف استمرار تدفق الأسلحة لميليشيات الحوثي الإرهابية ومنع تصديرها للداخل اليمني، وضمان عدم انتهاكها لقرارات الأمم المتحدة.
وكانت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلنت أمس الأول استشهاد ضابط وضابط صف وإصابة عدد من منسوبي قوة الواجب المشاركة من البحرين في عمليات إعادة الأمل والمرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة.
وقال العميد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف: إن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدين الهجوم الغادر من بعض العناصر التابعة للحوثيين، باعتباره عملا عدائيا غادرا في سياق الأعمال العدائية خلال الشهر الماضي باستهداف إحدى محطات توزيع الطاقة الكهربائية وأحد مراكز الشرطة بالمنطقة الحدودية، وإن مثل هذه الأعمال العدائية والاستفزازية المتكررة لا تنسجم مع الجهود الإيجابية التي يتم بذلها سعيا لإنهاء الأزمة والوصول لحل سياسي شامل، وتؤكد قيادة القوات المشتركة للتحالف رفضها للاستفزازات المتكررة واحتفاظها بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين.

سمات

الأكثر قراءة