القطاع التمويلي الحاضر الأبرز في القمة البريطانية - السعودية للبنية التحتية المستدامة

القطاع التمويلي الحاضر الأبرز في القمة البريطانية - السعودية للبنية التحتية المستدامة
المملكة المتحدة أحد أهم مركز عالمي في المنتجات التمويلية المختصة. «رويترز»
القطاع التمويلي الحاضر الأبرز في القمة البريطانية - السعودية للبنية التحتية المستدامة
محمد النمر

قال محمد النمر نائب رئيس المجلس السعودي البريطاني، إن القطاع التمويلي كان حاضرا في القمة البريطانية - السعودية للبنية التحتية المستدامة المنعقدة في لندن، حيث كان التعاون واسع النطاق وممتد الأجل.

وأكد لـ"الاقتصادية"، أن المجلس يسعى لإحداث نقلة نوعيه في مكونات قطاع التمويل الأساسية عبر الاستفادة من الفرص والمنتجات الجديدة التي يطرحها القطاع المالي البريطاني.

وأوضح على هامش القمة، أن الجانب السعودي يبحث عن أفضل الخيارات المتاحة، وكيفية تطبيقها لتحقق المشاريع السعودية أكبر فائدة ممكنة سواء في القطاعين الخاص أو الحكومي.

وذكر أن المملكة المتحدة باتت أحد أهم إن لم تكن أهم مركز عالمي لما يعرف بالمنتجات التمويلية المختصة، وتلك الخبرات شديدة الأهمية وتساعد على تطوير آفاق المشاريع العملاقة لرؤية السعودية 2030.

وأشار إلى أن مفهوم الاستدامة والطاقة الخضراء مفاهيم رئيسة في المشاريع السعودية العملاقة سواء في نيوم أو مشاريع البحر الأحمر، ويندرج التمويل تحت هذه الاهتمامات بشكل رئيس.

وأشار إلى أن الحضور الضخم والمميز من قبل الجانبين خاصة الجانب البريطاني دليل بين على رغبتهم في توسيع وتعميق أفق العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في قطاع التمويل وذلك عبر الاستثمار في السوق السعودية.

وقال نائب رئيس المجلس السعودي البريطاني، "ما شهدناه اليوم هو نتيجة الانفتاح الذي حدث في السعودية والقدرة الواضحة على استقطاب الاستثمارات الأجنبية عبر تجهيز بنية تحتية مناسبة وجاذبة للاستثمار وتأسيس الشركات، ومن هنا يمكن فهم الحماس الضخم الذي يبديه القطاع التمويلي العالمي عامة والبريطاني في المقدمة منه، للاستثمار في السعودية".

وأشار إلى الوصول لمراحل جديدة من التعاون التمويلي بين البنوك السعودية والبريطانية، في ظل تطور القطاع المصرفي السعودي.

الأكثر قراءة