الرئيس التنفيذي لـ «كأس العالم للرياضات الإلكترونية»: السعودية تدعم برامجنا بقوة

الرئيس التنفيذي لـ «كأس العالم للرياضات الإلكترونية»: السعودية تدعم برامجنا بقوة

قال رالف رايشرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان متحمس لدعم الرياضات الإلكترونية ويصل هذا الدعم إلى كل مستوى من مستويات الحكومة وعبر المجتمع المحلي.

وأكد رايشرت عقب تدشين فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض أمس أن السعودية تدعم بقوة برامج ونشاطات الاتحاد العالمي للرياضيات الإلكترونية، لافتا إلى أن الفعاليات التي تستضيفها الرياض لأول مرة تعد لحظة مهمة في تاريخ الصناعة عالميا.

وأضاف أنه منذ وقت ليس ببعيد، كانت معظم الحكومات في العالم لا تزال تحاول معرفة ماهية الألعاب والرياضات الإلكترونية، ناهيك عن كيفية رعاية هذه الصناعة.

وقال إن هذه المناسبة تتويج تاريخي عالمي للألعاب والرياضة، إذ توحيد المجتمع العالمي عبر الألعاب، وتحقق قفزة في الصناعة وتعزز النمو .

وأفاد "أنا متحمس جدًا لمشاهدة نخبة أندية الرياضات الإلكترونية واللاعبين يتنافسون عبر أفضل الألعاب في العالم للحصول على جوائز ستغير حياتهم ويتوجون بأول بطل لكأس العالم للأندية في الرياضات الإلكترونية".

ويقف رالف رايشرت كشخصية بارزة في عالم الرياضات الإلكترونية، وهو صاحب رؤية كان له دور فعال في تشكيل مشهد الألعاب التنافسية كما نعرفها اليوم.

وبعد أن شارك في تأسيس رابطة الرياضات الإلكترونية (ESL)، وهي أكبر وواحدة من أرقى منظمات الرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، لعب رايشرت دورًا محوريًا في تحويل هواية متخصصة إلى ظاهرة سائدة.

واوضح رالف رايشرت في حوار قصيرة أجره معه موقعNEXT WORLD FORUM أن الدور الذي تلعبه مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية هي فرصة للارتقاء بالرياضات الإلكترونية، وهو مهم في تسريع نمو القطاع حيث الرغبة في جعل اللاعبين نجومًا عالميين حقيقيين.

وأضاف "لقد ساعدنا الرياضات الإلكترونية على أن تصبح ما هي عليه اليوم، رياضة عالمية ذات صلة وجوهرة قيمة لصناعة الألعاب، مشيرا إلى أن الأهم من ذلك هو تمكين آلاف اللاعبين من كسب عيشهم من الرياضات الإلكترونية وتحقيق أحلامهم.

ويرى رايشرت أن أكبر التحديات التي تواجه الرياضات الإلكترونية تبدأ دائمًا باللاعبين، وتدور أحداث هذا النوع من الألعاب حول تمكين مزيد من الأشخاص من تحقيق أحلامهم وأن يصبحوا محترفين.

وقال "نحن هنا أيضًا لدعم الفرق من خلال الحوافز المالية الجديدة والمكافآت والبرامج المخصصة، ونسعى لتضخيم الفرص المتاحة لهم اليوم، مشيرا إلى أنه لا يزال تحقيق الدخل في الرياضات الإلكترونية في أيامه الأولى، ونسعى إلى المساهمة في النمو الصحي للصناعة والتأكد من أنه مع تطور الصناعة، إذ أنها ستحقق أقصى قدر من الفوائد للاعبين والمشجعين والمجتمع الأكبر.

وأضاف سيكون كأس العالم للرياضات الإلكترونية بالفعل أكبر حدث للرياضات الإلكترونية في العالم، وسيحوي أكبر عدد من الألعاب (في كل نوع)، وأكبر عدد من اللاعبين. وأكد أن المسابقة ستمتد لـ8 أسابيع مليئة بالإثارة دون توقف، حيث نريد أن يصبح الرياضيون نجومًا، وأن يتوج أفضل نادٍ في العالم، وهناك الكثير لنتطلع إليه.

الأكثر قراءة