250 قناة ومنصة تنقل كأس العالم للرياضات الإلكترونية و10 فرق تتصدر

250 قناة ومنصة تنقل كأس العالم للرياضات الإلكترونية و10 فرق تتصدر
جانب من منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

بلغ عدد القنوات الناقلة لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونيه في نسختها الأولى التي تحتضنها الرياض، أكثر من 100 قناة حول العالم، وأكثر من 150 منصة في مواقع التواصل الاجتماعي، وفقاً للمركز الإعلامي في البطولة.

وشهدت كأس العالم للرياضات الإلكترونية تسجيل أكثر من 600 إعلامي من داخل وخارج السعودية يمثلون نحو 80 جهة إعلامية لتغطية فعاليات البطولة، فيما سجل مؤتمر البطولة الافتتاحي والإعلامي حضور أكثر من 200 إعلامي من مختلف دول العالم يمثلون جهات إعلامية مرئية ومقروءة ومسموعة.

وانطلقت أمس فعاليات النسخة الأولى من الحدث الإلكتروني، الذي تحتضنه منطقة البوليفارد في العاصمة الرياض على مدى 8 أسابيع، بمشاركة أكثر 1500 لاعب ولاعبة يمثلون نخبة الفرق والأندية الدولية، وبجوائز مالية تتجاوز 60 مليون دولار "225 مليون ريال".

وقال غانم القحطاني مدير عام القنوات الرياضية السعودية: "الإقبال على تغطية البطولة كبير جدا ومن أغلب دول العالم لما تمثله هذه البطولة من أهمية كبرى للرياضات الإلكترونية".

وأضاف: "ما تم تقديمه لهذه البطولة من دعم وتسخير إمكانيات من قبل قيادتنا الرشيدة جعلها مطلب في النقل والمشاركة، إضافة إلى أنها نسخة افتتاحية إلا أنها بشرت محبي هده الرياضة بنسخة استثنائية".

وحول الجهات الإعلامية الراغبة في تغطية فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، قال القحطاني: "كونها بطولة افتتاحية وفي بلد عرف بالنجاحات الكبيرة في الاستضافات، أجزم بأن الأرقام في النقل والتغطية ستكون كبيرة ومذهلة".

في شأن متصل، احتضن "SEF أرينا" بطولتي Call of Duty: Warzone وMobile Legends: Bang Bang، حيث أقيمت منافسات اللعبة Mobile Legends: Bang Bang (ML:BB)، التي يبلغ مجموع جوائزها 3 ملايين دولار، في أمازون أرينا، حيث تصدر فريق NIP Flash (سنغافورة) المجموعة الأولى، بينما سيطر فريق Fnatic ONIC (إندونيسيا) على المجموعة الثانية.

أما في المجموعة الثالثة، فقد تشارك فريق HomeBois (ماليزيا) وفريق Liquid Echo (الفلبين) الصدارة بعد تحقيقهما للفوز بنفس النتيجة 2 / 0، ويتشارك أيضًا فريق Falcons AP .Bren (الفلبين والسعودية) وفريق Falcons Esports (ميانمار) صدارة المجموعة الرابعة.

في حين انطلقت على stc أرينا منافسات Call of Duty: Warzone مع مجموع جوائز يقدر بمليون دولار لمرحلة التصنيف الفردي، حيث تنافس 21 فريقًا لتحديد تشكيلات المرحلة الجماعية.

وشهدت المنافسات مواجهات قوية كان أبطالها فرق Guild Esports (المملكة المتحدة) وCloud9 (الولايات المتحدة الأمريكية)، إضافة إلى فريقي Twisted Minds و SvGe Esports اللذين أنهيا منافسات اليوم في المركزين الأول والثالث في مرحلة التصنيف الفردي.

 

الأكثر قراءة