طرح 260 فرصة استثمارية في الطائف بـ100 مليون ريال منذ بداية العام

طرح 260 فرصة استثمارية في الطائف بـ100 مليون ريال منذ بداية العام
تسهيلات جديدة لدعم قطاع الاستثمارات بينها خفض الضمان البنكي إلى 25 % فقط. المصدر: واس

طرحت أمانة محافظة الطائف أكثر من 260 فرصة استثمارية منذ بداية العام الجاري 2024 بقيمة تصل إلى 100 مليون ريال تم إنجاز 80 % منها، وفقا لما ذكره لـ"الاقتصادية" عبد الله الزايدي أمين محافظة الطائف.

وجرى تقديم تسهيلات جديدة لدعم قطاع الاستثمارات في الطائف، تشمل خفض الضمان البنكي المطلوب ليصل إلى 25 % فقط، ومدة إعفاء تصل حتى 10 % من إجمالي مدة العقد، لدعم المستثمرين ورواد الأعمال.

وقال الزايدي: إن أمانة الطائف مستمرة في طرح المشاريع الاستثمارية لتنشيط الحركة الاقتصادية والارتقاء بمستوى الخدمات، من خلال إفساح المجال لمشاركة أوسع للقطاع الخاص في خطط التنمية والتطوير، لمواكبة خطة الأمانة لرفع إيرادات البلدية، وتحفيز المستثمرين ورفع جاذبية الاستثمارات.

أمين محافظة الطائف أشار إلى دعم خريطة الفرص الاستثمارية البلدية النوعية والإبداعية لتعزيز الحراك الاقتصادي واستقطاب رؤوس الأموال الداخلية والخارجية، بما يتماشى مع جهود دعم الخدمات للأهالي والزوار والسياح، خاصة أن الاستثمار في القطاع البلدي يعد الهيكل الأساسي للتنمية والتطوير.

وأوضح أن العمل جار لإيجاد علاقة إستراتيجية بين الأمانة والمستثمرين، وتحسين خدمات الأمانة المقدمة لرواد ورجال الأعمال وتسهيل الإجراءات، حيث يعمل مركز خدمات المستثمرين والمطورين على إعادة صياغة العلاقة وفق أسس واضحة وشفافة، وتوفير المعلومات اللازمة، وتوفير الفرص الاستثمارية الواعدة في المجالات المختلفة لتنشيط الحركة الاقتصادية في المنطقة، والإسهام في تحسين مستوى جودة الحياة.

وتشمل الفرص الاستثمارية المطروحة المراكز الترفيهية، والمحلات التجارية، والمقاهي، والأسواق، إضافة إلى اللوحات الدعائية، ومحطات الوقود، والمراكز الصحية، والمجمعات التجارية، والملاعب الرياضية، والمطاعم الترفيهية، والفعاليات الموسمية، كما تشمل الفرص توسعة الطرق، وإنشاء الأنفاق والكباري لفك الاختناقات المرورية.

وبين محافظ الطائف، أن الاستثمارات الجديدة في الخدمات البلدية والسياحية تسهم في تلبية خيارات زوار المنطقة، وتمنح المستثمرين فرصة عرض خدماتهم بطريقة تنافسية تخدم المحافظة وزائريها، خاصة أن مناطق المحافظة مثل الهدا والشفا تعد مقصدا للسياح من كل مناطق السعودية ودول الخليج والدول العربية، إضافة إلى الوفود السياحية الأجنبية على مدى العام.

الأكثر قراءة