ناشرة لعبة "موبايل ليجندز" لـ"الاقتصادية": المشهد النسائي مرشح لمنافسة الرجال

ناشرة لعبة "موبايل ليجندز" لـ"الاقتصادية": المشهد النسائي مرشح لمنافسة الرجال
تشمل البطولة مشاركة فرق عالمية وانضمام 66 من أفضل لاعبات "MLBB" حول العالم.
ناشرة لعبة "موبايل ليجندز" لـ"الاقتصادية": المشهد النسائي مرشح لمنافسة الرجال

من المتوقع وصول ألعاب الرياضات الإلكترونية للسيدات قريبا إلى مستويات مماثلة مع المشهد الذكوري من ناحية عدد المشاهدين واستثمار الصناعة لتصبح المنافسة عادلة، بحسب ماركوس ليم مدير العلاقات العامة في شركة مون تون جيمز الناشرة للعبة "موبايل ليجندز".

وقال لـ"الاقتصادية" إن كأس العالم للرياضات الإلكترونية مكن النساء من السعي لتحقيق أحلامهن، ليس فقط من أجل مجموعة من الجوائز، بل لمعرفة كيفية سير المرحلة التنافسية، وكيف يكتسبن مهارات جديدة من الفرق الأخرى.

يأتي ذلك في وقت شارك فيه "فالكونز فيغا مينا" كأول فريق عربي للسيدات ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، في بطولة لعبة "موبايل ليجندز" للسيدات، التي بدأت 24 وتستمر حتى 27 يوليو 2024 بمشاركة 12 فريق، وأكبر مجموع جوائز 500 ألف دولار في تاريخ البطولات النسائية للألعاب والرياضات الإلكترونية.

تعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48% من مجتمع الألعاب في السعودية. وتؤكد استضافة بطولة MLBB للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

من جهتها، قالت لـ"الاقتصادية" إنجي عصمة لاعبة في فريق "فالكونز فيجا" إن بطولة "MWI " تقام كل سنة للشباب ولكن هذه المرة الأولى التي يتم الاهتمام بمشاركة الفتيات في الشرق الأوسط.

وترى أن الفتيات يحتجن إلى المزيد من المسابقات النسائية في الوطن العربي لاكتساب الخبرة والمهارات ليصلون إلى لمستوى إحترافي.

بينما علقت اللاعبة المصرية آلاء أيمن حول مشاركتها مع فريق "فالكونز فيغا مينا" : "إنها فرصة عظيمة وأنا محظوظة جدا لتواجدي هنا في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، أضخم حدث في تاريخ القطاع. تتيح هذه البطولة لنا مقابلة أشخاص جدد وتعلم ثقافات جديدة، فضلًا عن جعلنا أكثر استقلالية بفضل مجموع الجوائز والذي يُعد الأكبر في تاريخ البطولات النسائية للألعاب والرياضات الإلكترونية".

وأضافت: "تنظيم حدثٍ بهذا الحجم في المملكة العربية السعودية رائع ومبهر، كما أن الدعم الجماهيري كان استثنائيًا. لقد تلقينا دعمًا هائلًا، ليس في الأرينا فحسب، بل حتى في مقر السكن وفي مرافق الحدث وفي كل مكان، وهو أمرٌ يشعرنا بالفخر ويدفعنا لتقديم الأفضل".

وتشمل البطولة مشاركة فرق عالمية وانضمام 66 من أفضل لاعبات "MLBB" حول العالم، يمثلون 14 جنسية مختلفة وهي: مصر، فيتنام، روسيا، البرازيل، الفلبين، الصين، إندونيسيا، ماليزيا، كمبوديا، ميانمار، باراغواي، كوريا الجنوبية، تايلاند، الولايات المتحدة الأمريكية.

ويضم كأس العالم للرياضات الإلكترونية 22 بطولة عبر 21 لعبة شهيرة، ويقدم جوائز مالية هي الأكبر على الإطلاق.

وتمكنت خمسة أندية من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سيتوج باللقب الأغلى في تاريخ القطاع.

 

الأكثر قراءة