"بي.إن.بي باريبا" يعتزم تقليص الوظائف وإغلاق مقره الرئيس في الشرق الأوسط

"بي.إن.بي باريبا" يعتزم تقليص الوظائف وإغلاق مقره الرئيس في الشرق الأوسط

قال مصدران مطلعان إن بنك بي.إن.بي باريبا يعتزم تقليص عدد موظفيه في البحرين وإلغاء المنامة كمقر رئيس له في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بعد أن قرر أن تقدم جميع مكاتبه المحلية في المنطقة تقاريرها إلى باريس.

أحد المصدرين ذكر أن الموظفين أبلغوا في مؤتمر عبر الهاتف هذا الأسبوع أن التغييرات ستؤدي إلى تقليص عدد الموظفين في البحرين بحلول أوائل العام المقبل.

في حين قال آخر إن "بي.إن.بي باريبا" أكبر بنك في فرنسا، لديه مكاتب في دبي وأبوظبي والرياض وأيضا في الكويت وقطر والمغرب، ويريد ألا يبدو متحيزا لأي من المدن في التنافس الإقليمي المتنامي. وأضاف المصدر أن البنك يعزز فرقه لتغطية صندوقي الثروة السيادية في أبوظبي والسعودية.

وقال البنك في بيان اليوم الأربعاء: "سيحافظ بنك بي.إن.بي باريبا الذي يعمل في البحرين منذ أكثر من 50 عاما على حضوره الكبير في البلاد وسيواصل تطوير أعماله المحلية، مجموعة "بي.إن.بي باريبا" تعمل باستمرار على تكييف أنشطتها في جميع البلدان التي تعمل فيها، وفقا لتطورات الأسواق والتكنولوجيا واحتياجات العملاء وسياسة المخاطر".

وتعكس إستراتيجية البنك تحركات مؤسسات مالية أخرى تتطلع إلى الاستفادة من العدد المتزايد للعملاء الأثرياء بفتح مزيد من المكاتب في الرياض وأبوظبي، إضافة إلى مراكز إقليمية تقليدية مثل دبي.

وجاء في التقرير المالي السنوي للبنك أن قاعدة بي.إن.بي باريبا في البحرين التي تقدم خدمات مصرفية للشركات والمؤسسات وحلول الاستثمار، فضلا عن الخدمات المصرفية الإسلامية، وظّفت 261 شخصا حتى نهاية العام الماضي.

الأكثر قراءة