«إدارة الطاقة» تخفض توقعاتها لنمو إنتاج الخام الأمريكي في 2019

«إدارة الطاقة» تخفض توقعاتها لنمو إنتاج الخام الأمريكي في 2019

توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير شهري ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي 1.28 مليون برميل يوميا إلى 12.27 مليون برميل يوميا هذا العام، لتخفض قليلا تقديراتها لمعدل النمو السنوي من 1.40 مليون برميل في توقعات الشهر الماضي.
بحسب "رويترز"، رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو الإنتاج في 2020 إلى 990 ألف برميل يوميا من 900 ألف برميل يوميا في السابق.
في حين خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2019 بمقدار 70 ألف برميل يوميا إلى مليون برميل يوميا.
وفي تقديراتها الشهرية، رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو الطلب النفطي في 2020 بمقدار 30 ألف برميل يوميا إلى 1.43 مليون برميل يوميا.
يأتي ذلك في وقت أبقى فيه بنك جولدمان ساكس على توقعاته للعام الحالي لنمو النفط الأمريكي عند 1.3 مليون برميل يوميا، لكنه يخفض توقعاته للنمو على أساس سنوي في عام 2020 إلى 1.1 مليون برميل يوميا من 1.2 مليون برميل يوميا.
بحسب "رويترز"، خفض البنك توقعات نمو النفط الأمريكي على أساس سنوي في العام المقبل بسبب بطء النشاط المتوقع بين الشركات الخاصة وتباطؤ الزخم في شركات التنقيب والإنتاج.
يُشار إلى أن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، قالت نهاية الشهر الماضي، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي، إلى أدنى مستوى منذ أوائل تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، على الرغم من تعافي الإنتاج وزيادة في صافي الواردات.
وتراجعت أيضا مخزونات البنزين ونواتج التقطير.
وقالت إدارة المعلومات إن مخزونات الخام هبطت 8.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الـ 26 من تموز (يوليو) الماضي، إلى 436.5 مليون برميل، متجاوزة بفارق كبير توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 2.6 مليون برميل.
وجاء هذا الهبوط على الرغم من تعافي انتاج النفط الأمريكي، إلى 12.2 مليون برميل يوميا من 11.3 مليون برميل يوميا قبل الأسبوع السابق، مسجلا أكبر زيادة أسبوعية منذ تشرين الأول (أكتوبر) 2017. وانخفضت مخزونات البنزين 1.8 مليون برميل.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، أيضا، أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، تراجعت 894 ألف برميل، بينما كان من المتوقع أن ترتفع مليون برميل.
وزاد صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام خلال الفترة بمقدار 353 ألف برميل يوميا، إلى 4.09 مليون برميل يوميا.
وقالت إدارة المعلومات إن مخزونات النفط في مركز تسليم عقود الخام الأمريكي في كاشينج في ولاية أوكلاهوما هبطت 1.5 مليون برميل.

الأكثر قراءة