بعد مكاسب سوقية 150 % .. ترقية «الأبحاث والإعلام» إلى مؤشر MSCI القياسي العالمي

بعد مكاسب سوقية 150 % .. ترقية «الأبحاث والإعلام» إلى مؤشر MSCI القياسي العالمي
بعد مكاسب سوقية 150 % .. ترقية «الأبحاث والإعلام» إلى مؤشر MSCI القياسي العالمي

أضيفت أسهم "المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام" إلى المؤشر القياسي العالمي التابع لـ MSCI، عقب ترقيتها من مؤشر الشركات ذات رأس المال الصغير، وذلك إثر تحقيق سهم المجموعة مكاسب سوقية 150 في المائة خلال العام الماضي، إضافة إلى 22 في المائة من المكاسب خلال العام الجاري.
وتمت ترقية أسهم "الأبحاث والإعلام" بعد أن أعلنت "مورجان ستانلي" المزود العالمي للمؤشرات مراجعتها ربع السنوية في فبراير للسوق السعودية، التي ستنفذ بإغلاق 28 فبراير الجاري، فيما تم استبعاد شركة "أسمنت السعودية" من المؤشر القياسي العالمي لتضيفها إلى مؤشرات ذات رأس المال الصغيرة.
وخلال العام الجاري، سجل سهم المجموعة أعلى سقف له منذ الإدراج، بعد أن بلغ مستوى 257 ريالا، فيما يتوقع أن تؤدي الترقية إلى زيادة التدفقات على السهم خلال الفترة المقبلة.
وفي وقت سابق رجحت بيوت خبرة وصول تدفقات على السهم تتجاوز 100 مليون دولار.
والمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام حققت صافي أرباح خلال الأشهر التسعة من 2021 بلغت 431 مليون ريال، وبنسبة نمو 99 في المائة على أساس سنوي، بعدما زادت إيرادات المجموعة 29.8 في المائة لتصل إلى 2.1 مليار ريال.
وتسعى المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام إلى زيادة معدلات النمو، وتدعيم ريادتها في الأسواق المحلية والدولية في مجال الإعلام، وذلك بما يتفق مع رؤية المجموعة الاستراتيجية.
ونجحت المجموعة خلال 2020 في إيجاد فرص للتوسع، والاستحواذ، ما يعزز حقوق مساهميها، فيما أشارت خلال الفترة الماضية عزمها تطوير المحتوى الرقمي للصحف والمجلات، وتنمية منصات المجموعة، من خلال إطلاق منصات، ومنتجات جديدة متنوعة.
وتعمل المجموعة على تقديم أفضل الخدمات، لتعزيز مستوى الحضور الدولي والاستراتيجي في مجال الإعلام، إضافة إلى توجهها نحو تحقيق الريادة في مجال العلاقات العامة، والأبحاث ذات الصلة، والقيام بدور مؤثر من خلال تنوع منتجات المجموعة، ووجودها حول العالم.

الأكثر قراءة