"روشن" و"السياحة" توقعان مذكرة تعاون لتحقيق مستهدفات استقبال 150 مليون سائح

"روشن" و"السياحة" توقعان مذكرة تعاون لتحقيق مستهدفات استقبال 150 مليون سائح
تستهدف الشراكة بين وزارة السياحة و"روشن" التعاون في تطوير صناعة السياحة في السعودية.

أبرمت مجموعة "روشن"، مذكرة تعاون مع وزارة السياحة؛ بهدف الإسهام في تعزيز الإستراتيجية الوطنية للسياحة للسعودية، وتحقيق مستهدفاتها بما في ذلك استقبال 150 مليون سائح، وتوفير مليون فرصة عمل مرتبطة بمجال السياحة بحلول عام 2030.
وتستهدف هذه الشراكة بين وزارة السياحة و"روشن"، التعاون في تطوير صناعة السياحة في السعودية، وذلك من خلال المشاركة في تطوير الوجهات السياحية، وتبادل البيانات والرؤى والمعرفة، وإطلاق البرامج التدريبية للكوادر الوطنية الشابة في مجال السياحة، وسيتناقش الطرفان حول الاستثمارات والفرص المُحتَملة في قطاع السياحة.
وقال وكيل وزارة السياحة لتمكين الوجهات السياحية المهندس محمود عبد الهادي: "مجموعة روشن لها دور في تطوير الوجهات والمجتمعات، ونتطلع إلى التعاون معها حول أفضل السبل لدعم مستهدفات السعودية في قطاع السياحة، وفقًا لتوجهات الإستراتيجية الوطنية للسياحة".
من جانبه، أوضح ياسين قطان رئيس إدارة الإستراتيجية والشؤون المؤسسية في "روشن"، أن المجموعة من خلال محفظتها التي تشمل مجتمعات ووجهات في مناطق السعودية المختلفة، تسهم في ترسيخ مكانتها بوصفها وجهة عالمية، مؤكدا أن التعاون مع وزارة السياحة يواكب التطورات التي توفر تجارب مميَّزة للجميع، وتركِّز على جودة الحياة والترفيه، بما يتوافق مع التزام "روشن" بالإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية 2030.
وتتضمن مذكرة التعاون إطارًا شاملاً لتعزيز وتطوير القدرات السياحية والبنية التحتية في جميع أنحاء السعودية، وتعزيز جودة الحياة لكلٍ من المواطنين والمقيمين والزوار، وتشمل محفظة التطوير الحالية لمجموعة "روشن" قطاع التجزئة والترفيه، وذلك بهدف الوصول إلى أفضل مستوى خدمات لسكان مجتمعاتها الحاليين والمستقبليين.

الأكثر قراءة