18 مليون دولار الجوائز المالية لأكبر 6 ألعاب في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

18 مليون دولار الجوائز المالية لأكبر 6 ألعاب في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
انطلقت كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي. "واس"

بلغت قيمة الجوائز المالية لأكبر 6 ألعاب في كأس العالم للرياضات الإلكترونية 18 مليون دولار، حيث سيتنافس عليها 138 فريقا من جميع أنحاء العالم.

وتصدرت القائمة "رياض ماسترز في لعبة دوتا 2"، بـ5 ملايين دولار، حيث سيتنافس عليها 20 فريقا من أنحاء العالم وذلك وفقا لبيانات على موقع كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

لعبة دوتا 2، تعد من أبرز الألعاب التنافسية في العالم، ودائما ما تكون جوائزها مرتفعة عن غيرها بسبب القبول الكبير عليها من قبل عشاق ألعاب الفيديو والرعاة.

 


جاءت ثانيا لعبة موبايل ليجند، بجوائز قيمتها 3 ملايين دولار وسيتنافس عليها 24 فريقا. اللعبة تعد لعبة قتال متعددة اللاعبين عبر الإنترنت طورت ونشرت بواسطة شركة مونتون الصينية، وصدرت في 2016، وأصبحت شائعة في جنوب شرق آسيا وكانت من بين الألعاب المختارة لأول مسابقة للرياضات الإلكترونية في ألعاب جنوب شرق آسيا لعام 2019 في الفلبين.

أونر أوف كينجز، أحد أشهر الألعاب على الهواتف المحمولة وأكثر لعبة تحقق إيرادات شهرية لا تقل عن 100 مليون دولار، ستقدم جوائز مالية بـ3 ملايين دولار وسيتنافس عليها 12 فريقا.

اللعبة تعد لعبة حلبة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت تم تطويرها بواسطة "تيمي" استديو ونشرتها "تينسينت جميز" لمنصات ios والأندرويد المحمولة للسوق الصينية.

نشرت اللعبة في 2015 وأصبحت واحدة من أكثر ألعاب الموبايل ذات الصلة في الصين القارية.

بحلول عام 2020 كان لدى لعبة أونر أوف كينجز أكثر من 80 مليون لاعب نشط يوميا و200 مليون لاعب نشط شهريا ما يجعلها اللعبة الأكثر شعبية عالميا، وبإيرادات تتجاوز 13.4 مليار دولار، إضافة إلى أنها واحدة من أكثر الألعاب تنزيلا.

ومع انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية الذي يقام في بوليفارد رياض سيتي، أصبحت مدينة الرياض وجهة عالمية لعشاق الرياضات الإلكترونية، حيث سيتابع المشجعين منافسات لاعبيهم المفضلين وأنديتهم المفضلة عبر 22 بطولة في أشهر الألعاب للفوز بجوائز مالية تصل إلى أكثر من 60 مليون دولار.

وهذه القيمة تعد أعلى إجمالي جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية، حيث سيستمتع الزوّار بالآلاف من الفعاليات والأنشطة والعروض التفاعلية التي تناسب جميع الأعمار، مع تقديم مزيج بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية، ما يجعل الرياض عاصمة للألعاب والسياحة خلال هذا الصيف.

الأكثر قراءة