متحدث الفتح لـ "الاقتصادية": العجز بسبب الفاتورة الباهظة .. والأخير لا يليق بالبطل

متحدث الفتح لـ "الاقتصادية": العجز بسبب الفاتورة الباهظة .. والأخير لا يليق بالبطل
جانب من تدريب الفتح للقاء الرائد. (مركز الفتح الإعلامي)

عزا محمد الضيف مدير المركز الإعلامي في نادي الفتح، العجز الذي سجلته الميزانية المالية الجديدة التي عقدت الشهر الماضي، المقدر بـ 5.9 مليون ريال، إلى فاتورة النادي الباهظة، التي لا تقارن بالأندية الصاعدة، لارتباطه بعقود كبيرة مع عدد من اللاعبين.

وعقد الفتح الجمعية العمومية العادية 19 سبتمبر الماضي، وكشف بيان الميزانية التقديرية للموسم الجديد أن الإيرادات بلغت 235.5 مليون ريال، والمصروفات 241.5 مليون ريال.

وقال الضيف لـ"الاقتصادية": "الفتح يشتمل على ألعاب عدة، وتركيزه ليس على لعبتين أو 3، وجميع ألعابه منافسة على البطولات"، مشيرا إلى أنه يرتبط بعقود كبيرة مع عدد اللاعبين، الأمر الذي دفع مصروفاته لتجاوز إيراداته.

وعن احتلال المركز الأخير في دوري روشن للمحترفين، أجاب المتحدث الإعلامي للنادي "المركز الأخير لا يليق ببطل سابق لدوري المحترفين، لكن هناك أسبابا عدة، منها تأخر الميزانية الخاصة بالاستقطابات لتعزيز الفريق باللاعبين الجدد، ما أخر ملف التعاقدات في النادي، فضلا عن أن المدرب السويدي ينس جوستافسون غاب عن المعسكر الخارجي، ولم يحضر إلا قبل انطلاق الدوري بأيام معدودة".

وحصد الفتح الذي سبق له التتويج بلقب الدوري السعودي موسم 2012 ـ 2023 وكأس السوبر، 5 نقاط من 7 جولات، ما يجعله يحتل المركز الأخير، حيث علق الضيف "إن شاء الله تتحسن النتائج خلال الجولات المقبلة بدءا من لقاء الرائد، للمضي قدما في سلم الترتيب والابتعاد عن المراكز الأخيرة".

وطرح الفتح قميص الفريق الأول (الأزرق) بسعر 150 ريالا، والتشيريت الأزرق والآخر الأبيض (فئة الجمهور) بسعر 50 ريالا.

الضيف، أبدى رضاه عن مبيعات متجر النادي، رغم التأخر في طرح قمصان فريق كرة القدم، مؤكدا أنه يتأهب لطرح القميص الثالث بعد أن طرح القميصين الأول والثاني في وقت سابق، ويستهدف جماهيره في الأحساء، وبقية المناطق.

وأشار إلى أن شعبية الفتح تحتل المركز الخامس على مستوى الأندية السعودية، وفقا لآخر إحصائية عن الدوري السعودي، ويطمح إلى نمو مبيعات منتجات متجره، لتحقيق عوائد مالية أكبر لخزانة النادي.

 

سمات

الأكثر قراءة